ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 07/12/2012 Issue 14680 14680 الجمعة 23 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بصراحة.. الوضع الرياضي المحلي في أسوأ حالاته ووصل إلى مرحلة لم يكن أحد يتوقعها رغم العمل العشوائي في الأندية والاتحادات الذي أوصل سمعة الرياضة السعودية إلى أسوأ حالاتها على مختلف الأصعدة.

واليوم دق جرس الإنذار في مرحلة خطرة جداً، حيث وصلت الأمور إلى الاتهامات بالرشوة وقد سبقها حالة في الموسم الماضي بين ناديين كان حارس مرمى أحدهما طرف فيها، وأعتقد أن غض الطرف والسكوت عما حدث سابقاً هو ما أوصل الأمور إلى هذا المستوى.

لقد استفحل الأمر واستمرار السكوت هي حصانة معلنة وصريحة للمفسدين والسؤال المطروح الآن: إذا كانت رعاية الشباب المسؤول الأول عن الرياضة ومنسوبيها غير قادرة على القيام بواجباتها وحماية الرياضة وما تعنيه من رسائل نظيفة فإنني أرى أن يكون هناك تدخل من جهات أخرى مثل هيئة مكافحة الفساد والجهات المعنية في مكافحة الرشوة ومحاسبة الأطراف المعنيين بها.

الاتحاد.. ضياع وخراب ديار

لم يتوقع أحد أن تصل الأمور في نادي الاتحاد إلى هذا السوء رغم أن المؤشرات جميعها كانت تدل على أن نادي الاتحاد مقبل على مرحلة صعبة وصعبة جداً منذ أن بدأت الإدارات بالرحيل الواحدة تلوى الأخرى، ومع إيماننا أن كل شيء قد يحدث في أنديتنا من خلال غياب الاستراتيجيات والعمل المنظم إلا أن الوضع الذي وصل إليه نادي الاتحاد خطير جداً وغير مسبوق فلم تقتصر الأمور على انخفاض مستوى اللاعبين واحتجاج بعض منهم على المماطلة في صرف مستحقاتهم، بل تجاوزت إلى خارج الحدود اليوم وبالتأكيد يوجد في أروقة الفيفا مشاكل اتحادية لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة فبعد أن خذلت مجموعة المستقبل إدارة النادي اتضح جلياً أن إدارة الفايز ليس لديها حلول وليس بمقدورها تجاوز مشاكل النادي وفي ظل عزوف الدعم وإبرام الصفقات غير المدروسة فالأمور متجهة إلى التأزم أكثر فأكثر، وقد اتضح هذا للجميع حتى الإعلام الاتحادي والجماهير الاتحادية وصلت إلى حالة من اليأس والتذمر في حالة غير مسبوقة بين جماهير الاتحادية الوفية.

نقاط للتأمل:

- تأمل الجماهير الرياضية والرأي العام الرياضي أن يتم الكشف عن اللاعب ورئيس النادي أطراف قضية الرشوة والتشهير بالراشي ليكون عبرة لغيره.

- نعم حقق نادي الأهلي فوزين مستحقين على الاتحاد والشعلة ولكن لازال الفريق يعاني وفي عدة مراكز.

- نعم فاز النصر وتأهل ولكن دون مستوى مقنع من وجهة نظري وسيجد صعوبة في المرحلة القادمة إذا هو ما استمر بالاعتماد على بعض اللاعبين كبار السن.

- نعم يفوز الهلال ويتصدر أحياناً ولكن بدون مستوى مقنع وقد تخدمه ظروف الفرق الأخرى فالفريق لازال يعاني خاصة في منطقة الارتكاز ومتوسط الدفاع.

- كم كنت أتمنى من بعض رؤساء الأندية تسديد مستحقات لاعبيهم والتفرغ لشؤون أنديتهم وترك التبرعات التي تهدف للمزيد من الشهرة وحديث المجالس.

- لا أعتقد أن الصلح الأخير سيجلب أي إضافة فالقبول لدى اللاعبين غير موجود والمصداقية بين الطرفين معدومة.

- مشكلة نادي الرائد الأزلية أنه يقدم مستوى رائعا ويتقدم وبعدة أهداف وفي الأخير يخسر أو يتعادل وهذي مشكلة فنية على مدربه حلها.

- للمرة الألف وعبر هذه الزاوية أؤكد أنه لا يوجد لدي أي حساب على التويتر وأحمد الله أنني لم أبتل به حتى الآن....

ونلتقي عبر جريدة الجميع الجزيرة ولكم محبتي.

 

بصراحة
رياضتنا بين التبذير المالي... والفساد الأخلاقي
عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة