ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طلاب كلية العمارة بجامعة الدمام يبنون بيتاً تراثياً في مدخل الجامعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

يقوم 15 طالباً من كلية العمارة والتخطيط بجامعة الدمام، ببناء قرية تراثية من الطين متعددة الأغراض بمدخل الجامعة الرئيسي، ضمن برنامج التدريب العملي في الكلية. وأوضح وكيل كلية العمارة والتخطيط للتدريب وخدمة المجتمع المشرف على المشروع الدكتور جمال الدين سلاغور، بأن المشروع هو بناء تراثي يعبر عن أصالة الماضي، وهذا البناء يقوم به طلاب من الكلية، ويعد تدريباً عملياً لهم، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، فيعملون من السادسة وحتى العاشرة صباحاً، بمعدل أربع ساعات يومياً، وتحت إشراف معلم متخصص لديه خبرة في مجال الأعمال التراثية التي تعتمد على الطين والتبن.

وبين أن من أهداف المشروع تعليم الطلاب على كيفية البناء بالطين والاستفادة من خبرات القائمين عليها، الخروج بمشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة والجامعة، أن يصبح رمزاً تقليدياً لحضارة المنطقة الشرقية، تنفيذ الأعمال المكتبية، استفادة الطلاب من خبرات بعضهم البعض لأنهم من أقسام مختلفة، تعليمهم على روح الجماعة والعمل المنتظم، دعم جانب السياحة والآثار للمنطقة.

وأضاف الدكتور جمال الدين، بأن المشروع عبارة عن استراحة تراثية متعددة الأغراض بمساحة 500 متر مربع «قاعات ومقهى واستراحة»، ومر المشروع بعدة خطوات حيث انتهى بالخروج بتصميم مبدئي مأخوذ من طابع المنطقة الشرقية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة