ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 09/12/2012 Issue 14682 14682 الأحد 25 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«الجزائية» تطلق سراح ثلاثة متهمين بخليتي (85-88)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الشيباني:

أطلق ناظر قضية المحكمة الجزائية المتخصصة صباح أمس سراح ثلاثة متهمين بخليتي الـ(85-88) الإرهابية. وكانت المحكمة استمعت لما تم ضبطه في لوائح التهم الموجهة ضد أربعة متهمين بخلية (85) رقم (19-27-32-34) ، حيث تم المصادقة على ما تم ضبطه على المتهمين وأكد محامي ثلاثة متهمين انه تم تزويد المحكمة بجواب مكون من 18 صفحة مؤكدين ان ما جاء في ردهم هو الصحيح، فيما رد الادعاء العام ان ما جاء في لائحة المتهم والمصدق عليه شرعا بطوعهم واختيارهم هو الصحيح. فيما طالب المتهمين الأربعة بإطلاق سراحهم. وسأل ناظر القضية المتهمين الأربعة والادعاء العام هل لديهم أي إضافات فيما اكتفوا بما قدموه عدا طلب اطلاق سراحهم. وفي نهاية الجلسة أطلق ناظر القضية اثنين من المتهمين الذين يحملون الرقم (19-32) مطالبا منهما مواصلة جلسات محاكماتهم من خارج أسوار السجن.

وفي جلسة أخرى بالمحكمة الجزائية المتخصصة نظرت المحكمة لائحة تهم مطلوب بالخلية (88) ذات الرقم (69)، حيث كان من ابرز التهم اعتناقه المنهج التكفيري واجتماعه بعدد من المنتمين للمنهج التكفيري واستضافته لأحد أعضاء التنظيم الإرهابي وإيواؤه بمنزله واجتماعه مع هالكين تأييده وابتهاجه بتفجيرات الرياض وشرائه اربعة رشاشات و13 مخزن رشاش.

وفي نهاية الجلسة طلب الادعاء العام من ناظر القضية إثبات ما أسند إليه شرعا والحكم بعقوبة تعزيرية شديدة رادعة زاجرة واثبات الإدانة بجرائم الأسلحة والذخائر الصادرة بالمرسوم وفقا للمادة (33) من نظام الأسلحة والذخائر والأسلحة والحكم بمصادرة جميع المضبوطات في القضية.

وفي نهاية الجلسة أطلق ناظر القضية المتهم وطلب منه مواصلة محاكمته من خارج أسور السجن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة