ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الغلال» تنهي ترسية الدفعة الأخيرة من القمح المستورد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

أكملت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إجراءات ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام بكمية 295 ألف طن ذات المنشأ الأوربي والأسترالي والأمريكي، ووفقاً للمؤسسة ستصل الكميات خلال الفترة من شهر مارس حتى مايو 2013م.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس وليد الخريجي أمس إن المؤسسة أتمت إجراءات ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لهذا العام لتصل في مارس ومايو 2013م عبر 5 بواخر منها 4 بواخر تحمل 240 ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي وباخرة واحدة بكمية 55 ألف طن عبر ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.

وقال إن المؤسسة بهذه الكمية تكون قد تعاقدت منذ بداية العام الحالي على استيراد كميات بحدود مليوني طن من القمح الصلب بحد أدنى 12.5% بروتين، فيما تم استلام 800 ألف طن من القمح المحلي من المزارعين لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي والمحافظة على مخزون إستراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر. وأشار إلى أن المؤسسة تمكنت من الحصول على نوعية ذات جودة عالية من أفضل المناشئ العالمية بأسعار منافسة في ظل ارتفاع الأسواق العالمية نتيجة موجة الجفاف التي تتعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية إضافة لنقص المحصول بمنطقة البحر الأسود.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة