ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 10/12/2012 Issue 14683 14683 الأثنين 26 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

م. الرشيد : 20 ألف ناقة في أم رقيبة هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أم رقيبة - ناصر المسبل:

أوضح منسق اللجان المنظمة في مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل المهندس سلطان الرشيد أن عدد الإبل الموجودة في موقع المهرجان والأماكن المحيطة به تتجاوز « 20 « ألف ناقة ، مشيرا إلى أن شهرة المهرجان أسهمت في ظهور هذا الرقم. وأكد الرشيد أن اللجان العاملة في المهرجان تعمل على قدم وساق من أجل إظهاره بالصورة التي يطمح إليها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز ، رئيس هيئة البيعة رئيس اللجان العليا للمهرجان ، إلى جانب وصوله للمستوى الذي يتطلع إليه جميع المشاركين والزوار .

وبين أن مهرجان أم رقيبة يهدف إلى الحفاظ على موروث الآباء والأجداد، والعناية بالإبل لمكانتها في جزيرة العرب منذ فجر الإسلام ولمكانتها لدى مؤسس هذا الكيان الملك عبد العزيز وتشجيع ملاكها على المحافظة عليها ، مفيدا أن المهرجان أصبح أشهر مهرجان تجمع للإبل في العالم ، مبرز ا القيمة الاقتصادية التي يوفرها المهرجان لجميع أطياف المجتمع . وأفاد الرشيد أن حركة بيع وشراء الإبل في أم رقيبة دءوبة، والأسعار مختلفة بين فئة وأخرى ، مشيرا إلى أن ملاك الإبل المشاركين في الجائزة متجددين ، وأن الجائزة مهيأة لمن ترشحه لجان التحكيم لنيلها ، مؤكدا أنه لاوجود للنمطية في المهرجان . وأبان أن السوق الشعبي شهد هذا العام زيادة في أطواله حيث بلغ طوله أكثر من 14 كيلو مترا ، تتوزع على جنباته العديد من المساحات المخصصة لبيع المواد الغذائية والمطاعم والحطب، إلى جانب تخصيص مساحات واسعة لباعة الإبل والماشية .

وفيما يتعلق بالجهات الحكومية المشاركة في المهرجان لفت الرشيد الانتباه إلى أن عددها أكثر من 20 جهة حكومية ، معبرا عن شكره لبلدية حفر الباطن لإسهامها في تقديم خدماتها على مدار الساعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة