ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 11/12/2012 Issue 14684 14684 الثلاثاء 27 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في مجالات التدريب والبحث وتبادل الزيارات العلمية
اتفاقية طبية بين جامعة حائل ومستشفى الملك فيصل التخصصي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

عقد معالي الدكتور خليل البراهيم، مدير جامعة حائل اجتماعاً مع معالي الدكتور قاسم القصبي، المشرف العام على مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وذلك في مقر مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض صباح السبت الماضي، حيث تمت مناقشة آفاق التعاون بين الجامعة والمستشفى التخصصي في مجالات التدريب والبحث وتبادل الزيارات العلمية.

وأكد معالي مدير جامعة حائل أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص جامعة حائل، على تأسيس شراكات التعاون والتوأمة العلمية مع المؤسسات ذات الصلة بأهداف الجامعة ومسؤولياتها، في تأمين متطلبات البرامج الأكاديمية والدراسية والتدريبات الميدانية ومشروعات التخرج، حسب طبيعة التخصصات العلمية، ووفق رؤية تؤكد الاختيار النوعي والمميّزات النسبية.

حضر الاجتماع كل من الدكتور عثمان العامر، وكيل جامعة حائل للدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور راشد الراشد، المدير العام التنفيذي بالرياض والدكتور عبد الرحمن الراجحي، المدير التنفيذي للشئون الأكاديمية والتدريب والدكتور سعود الصمعان، مدير إدارة أهلية العلاج ومدير إدارة مركز الأعمال. من جهة أخرى دشن الدكتور البراهيم صباح أمس الأول (الأحد) برنامج (نحو مجتمع جامعي بلا تدخين)، حمل شعار (استبدل الخبيث بالطيب)، بحضور عدد من الوكلاء والعمداء ومنسوبي الجامعة وطلاب كلية الطب. تزامناً مع قرارات أصدرها مدير الجامعة بمنع التدخين في جميع مباني وإدارات ومعامل الجامعة، كما تم تكليف فرق ميدانية لمتابعة ورصد مخالفات لوائح الجامعة، وتسعى الجامعة من خلال الحملة إلى توعية وتقليص عدد المدخنين في المجتمع بمنطقة حائل .

وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود النايف: إن الحملة ستساهم وبشكل كبير في تقليص نسبة المدخنين في مجتمعنا، وهذا هدف لن نتنازل عنه إن شاء الله، فدور الجامعة ليس تعليمياً فقط، بل يتعدى ذلك إلى المساهمة الفعالة في دفع رقي المجتمع ونموه، ورفع درجات الوعي العام من خلال مثل هذه الحملات التي ترعاها وتنظمها جامعة حائل.

كما تدشن جامعة حائل اليوم وغداً فعاليات حملة (أنامل ناعمة ضد آفة هادمة)، برعاية المشرفة العامة على أقسام الطالبات الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر، وذلك في مجمع كليات البنات بحي أجا.

وسيعقد خلال الحملة عدد من ورش العمل الموجهة للطالبات وأعضاء هيئة تدريس والكادر الإداري وذلك بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة