ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/12/2012 Issue 14685 14685 الاربعاء 28 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التنمية الصناعية» يشارك في معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

يشارك صندوق التنمية الصناعية السعودي في «معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار الثاني 2012م» والذي يقام بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 24- 29/1/1434هـ ، والذي تنظمه وزارة الدفاع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس اللجنة التحضيرية العليا والمشرف العام على اللجنة المركزية للتصنيع المحلي لوزارة الدفاع.

ويهدف المعرض إلى إنشاء قنوات اتصال بين القوات المسلحة والمصانع والشركات المحلية والجهات البحثية لتعزيز التصنيع المحلي لقطع غيار المعدات العسكرية للاكتفاء الذاتي من أغلبها. كما يهدف المعرض إلى دعم وتطوير الصناعات الوطنية في مجال المعدات العسكرية بإيجاد فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص لتوطين الوظائف وصناعة قطع الغيار للمعدات العسكرية. ويعد المعرض فرصة ثمينة للقطاع الخاص لتصنيع مختلف احتياجات وزارة الدفاع من المعدات العسكرية وقطع غيارها.

وأوضح مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي العايد أن هذه المشاركة تأتي في إطار اهتمام الصندوق وترحيبه بدخول المستثمرين في مجال صناعة المعدات وقطع الغيار العسكرية وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع المعايير والجودة والمواصفات المطلوبة مما يعزز فرص التكامل بين الصناعات المدنية والعسكرية ويفتح آفاقاً جديدة أمام المستثمرين في القطاع الصناعي لتنويع استثماراتهم والبدء في توطين هذه الصناعات في المملكة. كما أن المعرض يعد فرصة ثمينة للمستثمرين للتوسع في الطاقات الإنتاجية للمصانع القائمة وكذلك إنشاء مصانع جديدة لمثل هذه المنتجات. كما أنه يعد فرصة لقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة للدخول في مجال تصنيع قطع الغيار العسكرية، وفرصة أيضاً للمصانع الكبيرة للمنافسة في هذا المجال للاستفادة من هذه السوق المحلية التي وفرتها وزارة الدفاع.

كما أشار العايد إلى أن الصندوق يدعم التوجه نحو تعزيز التصنيع المحلي لقطع غيار المعدات العسكرية ويساهم في إقراض المصانع الجديدة وتوسعة المصانع القائمة لما لها من دور كبير في خلق فرص عمل جديدة للمواطنين ودعم سياسة إحلال الواردات ودعم المنتج المحلي. كما أن لها آثار إيجابية على التنمية الصناعية حيث تتمتع صناعة قطع الغيار بروابط أمامية وخلفية مع بقية القطاعات الصناعية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة