ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 12/12/2012 Issue 14685 14685 الاربعاء 28 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال افتتاح الملتقى الوطني الثاني للتراث العمراني
الأمير سلطان بن سلمان: المملكة تنتهج حالياً سياسة المحافظة على المواقع الأثرية وإيقاف هدمها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار مساء أمس الأول الملتقى الوطني الثاني للتراث العمراني والمعرض المصاحب، بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية، وذلك بفندق الشيرتون بالدمام.

وقد أشاد سمو رئيس هيئة السياحة والآثار بدور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في الاهتمام بالتراث، حيث كان المؤسس لمهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة، ودوره الكبير في إبراز التراث السعودي في جميع مناطق المملكة، منوهاً سموه بسياسة المملكة التي تنتهجها حالياً من خلال المحافظة على المواقع الأثرية وإيقاف هدم هذه المواقع والتشجيع على ترميمها وإعادة الروح فيها، كما حصل في العديد من القرى التي كانت مهجورة أو شبه مهجورة.

وأعلن سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن استضافة المدينة المنورة للدورة القادمة للملتقى وذلك بالتزامن مع اختيار المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية 2013م.

كما ألقى نائب أمير المنطقة الشرقية كلمة نيابة عن راعي الملتقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة، عبّر فيها عن سعادته باستضافة المنطقة لفعاليات الملتقى، وأنه يُشكِّل فرصة طيبة لالتقاء المهتمين والمختصين والمواطنين للتعريف بهذا النوع من التراث الوطني العريق.

وخلال حفل الافتتاح أعلن أمين المنطقة المهندس ضيف الله العتيبي، عن مبادرة لإنشاء مركز للتراث العمراني تابع للأمانة، ويحتوي على عدد من الأقسام التي تهتم بالأبحاث والدراسات الخاصة بالتراث العمراني وتوثيق المناطق التراثية، كما ستقوم الأمانة بتنفيذ المعرض الدائم للتراث العمراني في الواجهات البحرية بمدينتي الخبر والدمام.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة