ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أقيم برعاية كريمة من سمو وزير الداخلية
اختتام أعمال المؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي بمناقشة محاور الأمن ومكافحة الحريق والسلامة

رجوع

 

اختتمت يوم الثلاثاء 11/12/2012م أعمال المؤتمر والمعرض الدولي الخامس عشر للأمن الصناعي الذي تنظمه الهيئة العليا للأمن الصناعي بالتعاون مع IFSEC الجزيرة OSH Arabia 2012 في مدينة الرياض برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي وسط مشاركة كبيرة من الشخصيات والمختصين والخبراء من داخل المملكة وخارجها بالإضافة إلى عدد كبير من العاملين في مجال الأمن الصناعي والسلامة المهنية بالمملكة، وشهد المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات بين بعض الشركات و الجهات بهدف توفير أحدث المعدات والتطبيقات الأمنية في السوق المحلية.

وقد شهد المعرض إقبال آلاف الزوار وقاموا بالاطلاع على أحدث الأنظمة و المعدات والآلات والمركبات والتطبيقات الخاصة بالأمن والسلامة والحماية التي تقدمها 95 شركة من 16 دولة على مستوى العالم فضلا عن مشاركة كبريات الشركات الوطنية وفي مقدمتها أرامكو، سابك، معادن، تحكم التقنية، التحكم الأمني، الكيميائية، ونافا.

ورفع الأمين العام للهيئة العليا للأمن الصناعي د. خالد بن سعد العقيل شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية رئيس الهيئة العليا للأمن الصناعي على رعايته واهتمامه بالمؤتمر والمعرض، وحرص سموه على أهمية التواصل وتبادل الخبرات في مجال الأمن والسلامة بين خبراء عالميين ومختصين محليين بهدف الاطلاع وتوطين أحدث التطبيقات الأمنية التي تسهم في توفير بيئة أمنة في كافة القطاعات وبخاصة القطاع الصناعي والاقتصادي.

وأشاد د. خالد العقيل بالمستوى الرفيع الذي ظهر به المؤتمر والمعرض الدولي الذي انعكس على المشاركين من داخل المملكة وخارجها، مشيرا إلى أن المعرض والمؤتمر تحول من الطابع المحلي إلى الدولي منذ العام الماضي، موضحا أن المعرض هذا العام تضاعفت مساحته مقارنة بالعام الماضي، وقال العقيل: إن الهيئة مستمرة في عقد المؤتمر والمعرض بشكل دوري وتسعى إلى تطوير أدائه وفعالياته كل عام بحيث تنعكس إيجابا على كافة المشاركين والحضور مع توفير بيئة مناسبة للحوار وتبادل الخبرات و المعلومات بين الخبراء و المختصين.

وقد أعربت غالبية الشركات المشاركة في المعرض عن رضاها التام بالمستوى الرفيع للمعرض وبنوعية وأعداد الزوار المهتمين بمعرفة كل ما هو جديد في عالم الأمن والسلامة و مكافحة الحريق، وحرصهم على طرح الأسئلة المتخصصة وتبادل الآراء حول المعروضات الأمنية.

وفي ختام أعماله تناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة وهي: الأمن، مكافحة الحريق، السلامة، وتناول محور الأمن أهمية الاستفادة القصوى من تقنيات الأمن بهدف الوقاية، فضلا عن تطوير أداء إدارة الأمن من خلال التدريب الفعال لطاقم العمل ومنحهم الشهادات في الدورات التي شاركوا فيها.

أما محور مكافحة الحريق فقد تناول تقييم الإجراءات المتبعة في المنشآت الصناعية، وناقش أفضل تطبيق لمنهجيات مكافحة الحريق في المباني العامة، بالإضافة إلى تحسين الهندسة المتكاملة لمكافحة الحريق بهدف تصميم مباني أكثر أمانًا ومقاومة للحريق.

أما محور السلامة فقد تناول المفاهيم الرئيسية لبلوغ السلامة على المستوى العالمي، وبحث تطوير وتطبيق نظام فعال لإدارة السلامة بهدف ضمان سير العمليات، بالإضافة إلى تطوير الإجراءات للتحقيق والتبليغ عن الحوادث فور وقوعها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة