ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

زار مرافق أراسكو بالرياض والخرج
وفد هولندي يبحث تأسيس أول هيئة لمنتجي الدجاج بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحث وفد اقتصادي هولندي رفيع المستوى، التحديات التي تواجه صناعة الدواجن في المملكة، وناقش مع مسؤولين سعوديين سبل تأسيس هيئة تمثل منتجي الدجاج في القطاع الخاص ، وذلك خلال زيارة قام بها الوفد لمرافق شركة أراسكو في الرياض والخرج.

وضم الوفد خبراء في إنتاج الدواجن برئاسة أندرو دي فريز المدير العام لمركز الدجاج الهولندي، يرافقه السيد جوز راميكرز رئيس المركز الرئيس السابق لمجلس الثروة الحيوانية، والدكتور هانس فان دربيك مستشار وزارة الشؤون الاقتصادية والزراعية والابتكار.

وتأتي الزيارة لمرافق شركة أراسكو ضمن زيارة رسمية للمملكة، بحث من خلالها الجانبان أوجه التعاون بين البلدين، لتعزيز العلاقات الاستراتيجية وتبادل الخبرات بين شركات القطاع الخاص في البلدين على صعيد القطاع الزراعي بشكل عام، وقطاع الدواجن على وجه الخصوص.

وقال محسن البهائي، مسؤول سياسات الزراعة والغذاء في سفارة المملكة الهولندية بالرياض: « تأتي هذه الزيارة في وقت تعكف المملكة على تطوير قطاع الدواجن نظراً للقدرات الهائلة التي يحظى بها القطاع لرفد الأمن الغذائي ، منوهاً بالعلاقات القوية التي تربط البلدين، خاصة أن المملكة تعتمد على هولندا لتغطية ما يزيد على 60 في المائة من احتياجاتها التقنية والتكنولوجية في مجال إنتاج الدواجن والأعلاف والأدوية البيطرية، كما تعول المملكة على هولندا لتطوير القطاع من خلال تقديم حلول مبتكرة لزيادة الكفاءة الإنتاجية.

ورحّب فهد الشهري، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في شركة أراسكو، بالوفد الهولندي الزائر، مشيداً بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين على كافة الأصعدة وخصوصاً التعاون المثمر في القطاع الزراعي، معتبراً أن زيارة الوفد الهولندي لمرافق الشركة، تأتي تأكيداً لأهمية أراسكو والدور الذي تقوم به ضمن سلسلة إمداد الغذاء في المملكة.

وأوضح أن زيارة مصانع أراسكو أتاحت لأعضاء الوفد الهولندي فرصة التعرف على كثير من خصائص القطاع الزراعي السعودي وبخاصة في قطاع الدواجن. مشدداً على الحضور القوي لشركة أراسكو من خلال الأعلاف ومختبرها الفني أيداك والنصائح التي تقدمها للمربين وامتلاكها مسلخاً للدواجن هو الأحدث في المنطقة يخدم كبار وصغار المزارعين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة