ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

يفتتحه وزير الصحة السبت المقبل
انطلاق مهرجان الإبداع الصحي بمدينة الملك فهد في الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

تنطلق فعاليات مهرجان الإبداع في مدينة الملك فهد الطبية السبت المقبل، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الطبية السبت المقبل. وسيفتتح وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة المهرجان بحضور عدد من المبدعين والمخترعين السعوديين والعالميين.

وأوضح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبد الله بن سليمان العمرو، أن هذا المهرجان يُقام لأول مرة على مستوى القطاع الصحي في المملكة، وقال إنه يدعو لتطوير الأفكار الإبداعية في جانب المعلومات والتقنية في الخدمات الصحية. وبيَّن العمرو أن مهرجان الإبداع يسعى لطرح أفكار إبداعية من شأنها أن تطور الخدمات الصحية خلال عرض التجارب ومناقشة المبادرات التي يقوم بها أفراد أو جهات مختصة.

ويشارك في المهرجان الدكتور دان زايسمر من جامعة مينيسوتا بأميركا بورقة عمل تحت عنوان «كيف وصلت الأنظمة الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الإبداع»، فيما يقدم الدكتور سلمان العودة عضو هيئة علماء المسلمين ورقة عن «نحو مجتمع مبدع»، وسيطرح الدكتور شوشانتا من جامعة ستانفورد بأمريكا ورقة بعنوان «الالتزامات الخمس للإبداع»، ويستعرض وكيل وزارة الصحة للتخطيط واقتصاديات الصحة الدكتور محمد اليمني محددات الإبداع في وزارة الصحة.

ويحضر المخترع مهند أبودية بورقة عمل عن صناعة المبدعين، في حين تتطرق ورقة عمل من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية إلى حقوق الملكية الفكرية يقدمها المهندس سامي السديس، فيما يقدم الدكتور صالح التميمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الإبداع ورقة عن برنامج تطوير إدارات الطوارئ.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة