ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأصفر استعاد لغة الانتصارات
النصر حقق ما يريد بهدفي زيلعي وهوساوي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

كسب فريق النصر أمس مضيفه الرائد بهدفين دون رد، سجلت عن طريق خالد الزيلعي وعمر هوساوي في الحصة الأولى من المقابلة.

وفي الأحساء نجح فريق هجر في تحقيق فوز مهم على ضيفه نجران بهدف واحد دون رد.

الرائد × النصر

بريدة – صالح الغفيص

تغلب فريق النصر على مضيفه فريق الرائد بهدفين دون مقابل في إطار مباريات الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري « زين « السعودي للمحترفين، سجل للنصر خالد الزيلعي في الدقيقة ( 28 ) وعمر هوساوي ( 46 ).

جاءت بداية المباراة وهذا الشوط سريعة من طرفي اللقاء ولاسيما فريق الرائد الذي كان الأفضل في الثلاثين دقيقة الأولى والأكثر استحواذًا على الكرة بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل أرضية الملعب مما سهل أملاكهم وسط الميدان وغلق المنافذ الخلفية على لاعبي فريق النصر الذي عمد على الكرات الطويلة لتجاوز الحواجز الرائدية بينما كان الرائد تتنوع الطرق الموصلة لمرمى النصر وتنوعت وسائل غزوهم وكانت أولى الكرات تصويبة الجيزاني الذي لم يتوان في التعامل مع تمريرة العنزي إلا أن الحارس تمكن من التصدي لها، وكذلك رأسية من فواز فلاته التي أعقبتها مباشرة كما نجح العنزي في إمساك قذيفة المغربي عصام الراقي .. وعند ق 28 ومن كرة معكوسة من الطرف الأيسر من حسين عبدالغني تتخطى الدفاعات الرائدية لتجد غير المراقب خالد الزيلعي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك هذا الهدف لم يغير من مجريات اللعب من سيطرة رائدية وهجمات مكثفة تفتقد اللمسة الأخيرة كان آخرها تصويبة فلاتة إثر كرة من ضربة زاوية .. شهدت الخمس دقائق الأخيرة نشاط لفريق النصر وشاطر الرائد السيطرة والهجمات وقبل أن يلفظ هذا الشوط أنفاسه يكتم عمر هوساوي أنفاس الرائدين بهدف ثان للنصر بعد ارتقائه لكرة هوائية من ضربة زاوية غمزها برأسه لتعانق شباك الرائد لينتهي الشوط بتقدم النصر بهدفين دون مقابل للرائد.

وجاءت بداية الشوط الثاني امتدادًا لسابقه سرعة في الأداء ووفرة في الفرص المهدرة بسبب افتقادها لصاحب لمسة الهدف الذي يتوج مجهود زملائه .. أجرى مدرب الرائد تغييرًا اضطراريا بإخراج المصاب إبراهيم مدخلي واشرك عوضًا عنه عبيد الشمراني كما زج بأحمد الخير محل مشعل العنزي .. استعاد فريق الرائد فرض السيطرة والنفوذ على مجريات اللعب وامتلاك مفاتح اللعب وشن عدد من الهجمات إلا أنه لم يكتب لها النجاح وعند الدقيقة 64 يسدد فيصل درويش كرة ذكية من الطرف الأيمن تجاه المرمى ينجح الحارس بإمساكها رد عليها الزيلعي بتصويبة اعتلت العارضة .. نجح العنزي في القضاء على الكرات الرائدية وإنقاذ فريقه من أهداف كثيرة كتصويبة الجبرين والراقي والخير من خطأ على مشارف الثمانية عشر ليزج الرائد بالمهاجم ريان بلال عوضًا عن أحمد كعبي إلا أن ذلك لم يكن فيه إضافة للفريق الذي واصل هجمات مكثفة خطرة جانبها التوفيق لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين دون مقابل للرائد .

هجر × نجران

الأحساء - صادق الحرز

استعاد فريق هجر عافيته وحقق فوزاً صعباً وهاماً على فريق نجران بهدف دون مقابل في الأحساء و جاء هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول عن طريق نجم هجر سعد اليامي.

جاء الإصرار الهجراوي بالحصول على نتيجة إيجابية حيث التركيز في الأداء والهجمات السريعة من أجل تسجيل هدف مبكر يضمن لهم السيطرة على المباراة وحصل على العديد من الفرص ومن كرة طويلة (ق 4) إلى مهاجم هجر فيصل الجمعان يتعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء وخليل جلال يأمر باستمرار اللعب ليعلن هجر تقدمه في النتيجة (ق 12) من كرة متبادلة ون تو بين خالد الرجيب وسعد اليامي في عمق دفاع نجران يواجه الأخير حارس نجران الصيعري وضعها أرضية زاحفة وسط المرمى مسجلاً الهدف الأول لهجر ليواصل هجر سيطرته الميدانية فيما كانت هجمات نجران المرتدة تشكل بعض الخطورة على مرمى هجر لينتهي الشوط الأول بتقدم هجر بهدف دون مقابل لنجران.

بدأ فريق نجران الشوط الثاني مهاجماً بغية تعديل النتيجة قابله دفاع منظم وتركيز من قبل دفاع هجر فيما اعتمد هجر على الهجمات المرتدة في هذا الشوط والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى نجران ومن أحداها (ق 57) الرجيب ينطلق خلف كرة طويلة ويواجه مرمى نجران سددها ارتطمت بالحارس وارتدت أخرجها الدفاع ركنية والبديل غودوين أترام يواجه مرمى نجران ولكنه يتباطأ في التسديد يخطفها دفاع نجران وفي الوقت بدل الضائع حمزه الدردور سدد كرة قوية أبعدها النجعي بصعوبة وشتتها الدفاع لترتد إلى انفراد سعد اليامي بمرمى نجران سددها قوية تصدى لها الحارس إلى ضربة ركنية ليعلن حكم اللقاء نهايته بفوز مستحق لهجر بهدف دون مقابل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة