ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 13/12/2012 Issue 14686 14686 الخميس 29 محرم 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أكد أن فريقه قادر على مواصلة انتصاراته في الدوري..خالد شراحيلي لـ (الجزيرة):
جماهيرية الهلال وحدها كفيلة بأن تجعل اللاعب يتمنى ارتداء شعاره

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره - عبدالله الحنيان :

أكد حارس الفريق الكروي الأول بنادي الهلال خالد شراحيلي أنه غير نادم على تمديده لعقده الاحترافي مع ناديه بمقابل مادي أقل من زملائه مشددا في الوقت نفسه على أن جماهيرية الهلال كفيلة بأن تجعل أي لاعب يحلم بارتداء شعاره واللعب لصفوفه كما أشار شراحيلي إلى أن ضعف الانسجام في الخط الدفاعي لفريقه تسبب في عدم ظهورهم بالمستوى المعهود في النصف الأول من هذا الموسم الحارس الهلالي الشاب كشف في حواره «لـ(الجزيرة)» عن أسباب تألقه في مباراة الاتحاد.. وتحدث عن رحيل الحارس «حسن العتيبي» عن الفريق.. والعديد من الأمور التي تخص ناديه.. كل ذلك وأكثر تجدونه في ثنايا الحوار التالي..

- بداية ما سر تألقك الملفت في مباراة «الكلاسيكو» الأخيرة أمام الاتحاد؟

- الحمد لله على توفيقه، لا يوجد هنالك أسرار سوى أني كنت بحاجة لإثبات وجودي في تشكيلة فريقي كما أن الروح العالية لدى الفريق ككل ساعدتني كثيرا في هذه المباراة وغيرها من المباريات، ولا أنسى ارتياحنا الكبير كمجموعة لمدرب الفريق السيد «كمبواريه» وتنفيذ كل ما يطلبه منا كلاعبين بالإضافة إلى أن الدعم الجماهيري الكبير الذي حظينا به في ملعب الشرائع كان كفيلا لوحده بإيقاد الحماس في نفوس اللاعبين.

- وكيف ترى حظوظكم في المنافسة على بطولة الدوري؟

- حظوظنا كبيرة متى ما تمكننا من مواصلة انتصاراتنا في الجولات القادمة وندرك أننا سنواجه العديد من العقبات الصعبة التي لن نتجاوزها إلا باحترام منافسينا أولا ومن ثم العزيمة وتقديم كل ما لدينا على أرض الملعب من أجل حصد أكبر عدد نقطي ممكن من شأنه أن يبعدنا أكثر وأكثر عن منافسينا، وفي الحقيقة نحن لم نحقق شيئاً إلى الآن ونعلم أن مراكز فرق الترتيب قد تتغير في قادم الجولات ونحن نحسب حساب هذا الأمر ولا نستبعده على الإطلاق.

- تنتظركم مباراة قوية أمام منافسكم الأقرب «فريق الفتح» مامدى جاهزيتكم لها ؟

- جاهزون بحمد الله واستعدادنا لها كاستعدادنا لأي مباراة وبالتأكيد ستكون مباراة قوية كما ذكرت وصعبة كونها ستأتي أمام فريق طموح ويرغب في المنافسة على مراكز المقدمة هذا الموسم وهو مؤهل بكل تأكيد لذلك كما هو الحال بالنسبة لنا، وفي النهاية اللقاء لن يتعدى كونه ثلاث نقاط سنحرص وسنعمل للعودة من الأحساء بها وإن شاء الله نحن قادرون على ذلك بمؤازة وبدعم كبيرين من جماهيرنا الوفية التي لا نشعر معها بأننا نلعب خارج أرضنا كونها تشكل الأكثرية في كل ملاعب المملكة وهذا الأمر يشعرنا بالمسؤولية والسعادة في نفس الوقت.

- كيف ترى المنافسة مع زميلك عبدالله السديري؟

- أراها طورت من مستواي كثيرا، كون المنافسة الشريفة بين اللاعبين لضمان اللعب أساسيا تجعل اللاعب أو الحارس يحرص على أن يقدم أفضل مستوياته ويتلافى أخطاءه كي لا يعود لدكة البدلاء، وبالمناسبة زميلي عبدالله برغم صغر سنه إلى أنه يمتلك إمكانات فنية كبيرة وقادر على حماية عرين الهلال بكل جدارة وكذا الحال بالنسبة لزميلي الآخر فهد الشمري.

- ماذا عن رحيل الحارس حسن العتيبي عن الفريق؟

- حسن حارس كبير وخدم الهلال لسنوات طويلة ولا أنكر أننا استفدنا منه الكثير طوال مزاملته لنا ونحن نتمنى له كل التوفيق كما أن الهلال لن يقف على رحيل أي لاعب أو حارس بكل تأكيد.

- يتحدث البعض عن عدم انضباطية بعض لاعبي الفريق الأزرق ما تسبب في هبوط مستوياتهم.. تعليقك؟

- لا شيء من ذلك لاحظته، بالعكس الجميع يحضر التمارين بانتظام والمدرب سعيد جدا بانضباط المجموعة وقد أكد لنا ذلك غير مرة خلال اجتماعاته معنا.

- ما رأيك في خطوة فرض التمارين الصباحية التي اعتمدها الجهاز الفني مؤخرا؟

- خطوة رائعة جدا، وأراها تنظم وقت اللاعب من حيث النوم وخلافه، كما أنها تزيد من اللياقة البدنية لدينا، وأتمنى استمرارها خاصة وأن الأجواء مناسبة جدا في الشتاء من حيث انخفاض درجات الحرارة.

- دفاعات الهلال ليست على ما يرام هذا الموسم.. ما الأسباب من وجهة نظرك؟

- صحيح أننا لم نكن جيدين دفاعيا النصف الأول من الموسم وكان ذلك بسبب ضعف الانسجام في خط الدفاع ولكننا بدأنا التحسن تدريجيا وصلنا إلى مستوى مقنع نوعا ما مع استمرار لعب المباريات، وهذا أمر طبيعي ويحدث لكل الفرق فدخول مدافعين جدد لتشكيلة أي فريق يحدث بعض الخلل في البداية ولكنه سرعان ما يعود الأمر طبيعي مع الوقت، وهذا ما حدث لنا تماما هذا الموسم.

- لكن الاستقرار على أسماء معينة لم يحدث إلى الآن..

- أنا أتحدث عن استقرار المجموعة ككل.. وفي النهاية هذه تعتبر سياسة خاصة بالمدرب فهو يفضل كما ذكر لنا تدوير اللاعبين لتفادي الإرهاق مع مراحل الحسم التي تنتظرنا هذا الموسم، وأعتقد أن تواجد مدافعين جيدين إلى حد كبير ومتقاربين في المستوى كمانجان والزوري والمرشدي شجع «كمبورايه» كثيرا لتطبيق هذه السياسة.

- يواجه مدافع الفريق السنغالي «مانجان» انتقادات لاذعة وألمح البعض إلى أنه صفقة فاشلة.. ماردك على من انتقد مستوياته؟

- في الحقيقة اللاعب كان عائداً من الإصابة وكان يحتاج إلى لعب مباريات أكثر كما أنه عنصر جديد على المجموعة ويحتاج للانسجام مع الفريق وطريقة اللعب، وكان بحاجة للصبر عليه وها نحن نشاهد مستواه يتدرج للأفضل ويتوقع أن يشكل إضافة لدفاع الهلال نظير ما يتميز به من إمكانات فنية جيدة.

- هل ندمت على تجديد عقدك الاحترافي مع الفريق بمبلغ قليل نسبياً مقارنة بأرقام عقود لاعبي الفريق التي وقعوها مؤخرا؟

- لا إطلاقاً، فأنا أحمد الله دوما على ما قسمه لي، وأؤكد لك شخصيا أني أفتخر كثيرا بانتمائي لكيان كبير كالهلال واستمراري به يعني لي الكثير، ففريق «كالزعيم» يعتبر حلم لكثير من اللاعبين والوصول له وضمان اللعب بصفة أساسية به أمر ليس بالسهل، وأكاد أن أجزم بأن جماهيرية الهلال وحدها كفيلة بأن تجعل اللاعب يتمنى الاستمرار في صفوفه، وتجديدي لخمس مواسم - بمبلغ أراه مناسبا - يعتبر بالنسبة لي أمر رائع وأدعو الله أن يكتب لي الخير في ذلك وأن أخدم فريقي بما يرضي أنصاره.

- نهاية الحوار.. ماذا تقول؟

- أشكركم جزيل الشكر وأدعو الله لي ولكم بالتوفيق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة