ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل: عباس يسير على خُطى عرفات
طهبوب: السلطة ستلجأ للراعين لوقف قرار الضرائب

رجوع

 

القدس - أنقرة - من رندة أحمد - بلال أبو دقة:

صرح وكيل وزارة الاقتصاد في السلطة الفلسطينية، ناصر طهبوب: إن السلطة الفلسطينية ستلجأ إلى الدول الراعية لاتفاقية باريس من اجل الضغط على إسرائيل للتراجع عن قرارها بتحويل عائدات ضرائب السلطة إلى شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية.

وقال طهبوب: إن أي استعمال لأموال السلطة من قبل إسرائيل دون موافقة الجانب الفلسطيني غطرسة إسرائيلية ولا يفقد من حقنا المطالبة فيها، وأي تصرف بتحويل هذه الأموال من جهات إسرائيلية كأنه لم يحصل والجانب الإسرائيلي مطالب بهذه الأموال.

وحذَّر وزير المالية الفلسطيني « نبيل قسيس « من أن السلطة الوطنية الفلسطينية لن تتمكن من توفير الخدمات الأساسية لمواطنيها في حال استمرار الأزمة المالية.. وقال وزير خزانة السلطة الفلسطينية: «إننا اليوم نمر بأزمة مالية خانقة تحد من قدرة السلطة الفلسطينية على الوفاء بالتزاماتها في كل المجالات».

وفي سياق آخر وضح أحد الكتاب الإسرائيليين أن الرئيس عباس يواصل طريق ياسر عرفات ويتصدر حربا جديدة بالضبط لذات الأسباب التي اتخذها سلفه مبينا أن تحليل عباس تماما كما كان تحليل عرفات لهذه الظروف يؤدي إلي الاستنتاج بأنه فقط بواسطة الحرب يمكن تغيير ميزان القوى.

ويقول إن النية هي خلق فوضى وهزم إسرائيل عقليا في ظل استخدام المتعاطفين على الشعب الفلسطيني التي من بينها الضغط الدولي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة