ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد الزيارة الدورية.. رئيس لجنة التفتيش الخليجية:
ملاعب البحرين في أتمّ الجاهزية لاستضافة خليجي 21

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - تركي الفهيد:

أكّد القطري سعود المهنّدي رئيس لجنة التفتيش الخليجية؛ جاهزية ملاعب مملكة البحرين لاستضافة دورة كأس الخليح العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، وإتمام اللجنة المنظمة لكافّة الملاحظات على البنية التحتية والمنشآت الرياضية قبل انتطلاق الحدث الكروي المزمع إقامته ما بين الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير عام 2013.

جاء ذلك عقب الزيارة التي قام بها إلى ملاعب الدورة رفقة أعضاء لجنة التفتيش اليمني حميد الشيباني والعماني صالح الفارسي، بالإضافة إلى المهندس محمد الكندري والمهندس طارق الكندري في إطار سلسلة الزيارات التفقدية التي تقوم بها للاطلاع على سير الأعمال والاستعدادات المكثّفة للعرس الكروي، حيث باشرت اللجنة الاستعداد بتأهيل وصيانة الملاعب والمنشآت الرياضية منذ وقت مبكر من العام الجاري.

كما رافق اللجنة في الزيارة من ميرزا أحمد نائب مدير دورة كأس الخليج، وقال المهندي: «لمسنا الجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة المنظمة للدورة وما حققته من تغييرات عدة بالنسبة إلى المنشآت الرياضية، وما تمت معاينته يبعث بالارتياح الكبير في مملكة البحرين.. وأضاف: وهذا مؤشر إيجابي يؤكد الحرص الكبير الذي أولته اللجنة المنظمة للدورة على تهيئة الظروف المناسبة لتأمين جاهزية المنشآت واستعدادها التام لاستضافة الحدث الخليجي المقبل». ولفت بأنّ ملاعب المباريات مطابقة لمواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وخصوصاً فيما يتعلّق بالمساحات القانونية سواء كانت من دكّة البدلاء، وأماكن تواجد الإعلاميين بالإضافة إلى الجودة العالية لمواصفات أرضية الإستاد الوطني تحديداً، كما أشاد بالمستوى العالي لغرف غيار اللاعبين والمرافق التابعة للإستاد الوطني، معتبراً ذلك نجاحاً يصبُّ في خانة النجاح التنظيمي للدورة في هذا الجانب الهام.

وأكد المهنّدي أن الزيارة الأخيرة لمملكة البحرين ستكون خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الحالي، والتي من خلال سيُرفع التقرير النهائي الذي سيكون في أبرز بنوده الإشادة الواسعة بما حقّقته البحرين واللجنة المنظّمة لدورة كأس الخليج.

وقد اعتمدت اللجنه ملاعب الاتحاد (أ، ب)، وملاعب أندية الرفاع، الأهلي، النجمة، وملعبي مدينة حمد وعسكر لتدريبات المنتخبات المشاركة في الدورة، وتم تجهيز أرضيات هذه الملاعب بالعشب الطبيعي، وإنشاء المرافق الخاصة بها وفقاً للمتطلبات التي وضعتها لجنة التفتيش في زياراتها المتكررة إلى مملكة البحرين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة