ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 14/12/2012 Issue 14687 14687 الجمعة 01 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كانت مباراة الهلال وكأنها مفترق طرق بالنسبة للاتحاد الجريح، أما الفوز والعودة إلى جادة التفوق ومداواة أغلب جراحه أو الخسارة والمضي في طريق التراجع والتقهقر ولهذا دخل هذه المباراة بكل ثقله الفني وأفضل تشكيل، فضلاً عن التهيئة النفسية العالية التي حظي بها لاعبوه وكانت واضحة على أدائهم وحماسهم، بل وعلى أيضاً قوة اندفاعاتهم البدنية التي بلغت حد الايذاء في بعض فترات المباراة، ولكن رغم كل ذلك عجز الاتحاد عن تحقيق مبتغاه حتى ولو بالتعادل..

- عندما احتسب مرعي العواجي بكل جرأة ضربة الجزاء الهلالية الصحيحة خشيت بعدها على الهلال بأن يكون ضحية لأخطاء تحكيمية، إما بسبب الضغوط على الحكم التي قد تجعله يقع في مثل هذه الأخطاء، أو ربما من باب المجاملة ومن جراء الظروف المحيطة فكان ما خشيته، لكن من حسن حظ الهلال هو انه سجل هدفه الثاني قبل ان يفيق لاعبو الاتحاد من صدمة الهدف الأول مما جعل الهلال يحافظ على فوزه رغم بعض الأخطاء التحكيمية التي تضرر منها وكان من أهمها هو ذاك الخطأ الذي سجل منه الاتحاد هدفه الوحيد عن طريق أسامة المولد..

- حينما يقدم الهلال أفضل المستويات ويخسر يقولون (المستوى لا يؤكّل عيشاً).. ولكن عندما يظهر بمستوى أقل من المطلوب ويفوز يخرجون علينا بعبارتهم البالية (اعطونا حظ الهلال).. قناعاتهم تتغير حسب ما يحتاجونه للتقليل من مكانة الهلال التي لم يستطيعوا الوصول إليها.

- غالبية من يشككون في صحة ضربات الجزاء الهلالية هم أنصار وإعلاميو ذاك الفريق المدلل الذي احتسب له الكثير من الضربات الجزائية (المضحكة).. ولعلهم بذلك يصرفون الأنظار والاهتمام عن تلك الضربات التي استفاد منها فريقهم.. (بالمناسبة) سألوني: هل صحيح ان الحكام في السابق كانوا أفضل؟.. فقلت: بالعكس كانوا أسوأ ولكن من حسن حظهم انه وقتها لم يكن هناك تقنية في النقل أو استوديهات تحليل أو إعادة للأخطاء من زوايا مختلفة..

- المواد (38 أو 39 أو حتى ربما 777) في نظام العقوبات الآسيوية لا نعرف عنها شيئاً ولا تظهرعلى السطح الإعلامي إلا عندما تكون هذه العقوبة أو تلك صادرة بحق لاعبين من أندية معينة، ولكن عندما يكون المعني بالعقوبة لاعبا هلاليا تختفي كل هذه المواد.. (إيقاف وبس) عن كل المشاركات، بل ولربما أيضاً حتى عن أداء التدريبات..

- في بعض برامجنا تحدثوا عن عودة الروح الاتحادية وأشادوا بها، أكثر من حديثهم عن انتصار الهلال وأهميته.. ألا يخجلون من أنفسهم..

كلام في الصميم

- الأخطاء التي حدثت في الفيلم الوثائقي عن كأس أمم آسيا (تمجيد لاعب واحد) هي نفسها تكررت في الأجزاء التي عرضوها عن الفيلم الوثائقي الذي يحكي عن مسيرة منتخبنا في دورات الخليج.. للأسف كل ذلك حدث في قنوات الوطن من قبل المعدين والمقدمين والمؤدلجين!

- احترم الجميع ولكن لا يمكن أن أقبل بحكم سابق أصبح حالياً في عداد محللي أخطاء الحكام الحاليين وهو الذي يملك تاريخا تحكيميا مشوها واعتراه الكثير من الكوارث التحكيمية.. أصبحت أخشى من أن يأتوا برئيس سابق لرابطة مشجعي فريقهم ليجعلوا منه محللاً تحكيمياً.. كل شيء جايز!!

- في جمهورية مصر الأهلي هو الفريق الوحيد الذي شارك في مونديال الأندية ليس لمرة واحدة وإنما لأربع مرات.. (بالمناسبة) سمعتهم يقولون: إن مونديال 2001م لم يقم بسبب عدم وجود (راعي).. فسألتهم: عمن هو (راعي) مونديال 2000م الذي أقيم في البرازيل فالتزموا الصمت وكأنهم يقولون (بلاش فضائح)..

- في الموسم الماضي (بطولة ولي العهد) الهلال واجه النصر في دور الثمانية، والاتحاد في دور الأربعة وتجاوزهما إلى النهائي وحقق البطولة من أمام الاتفاق.. وفي الموسم ما قبل الماضي 1431هـ الهلال تجاوز الأهلي في دور الثمانية والنصر في دور الأربعة وفاز بالبطولة من أمام الوحدة..

- وفي موسم 1430هـ الهلال كسب النصر في دور الثمانية، وفي النهائي التقى بالأهلي وحقق البطولة مما يؤكد أن البطولات الثلاث الأخيرة لكأس ولي العهد كانت قد تحققت للهلال عن طريق الفرق التي قال بعض أنصارها وإعلاميوها عن قرعة كأس ولي العهد في هذا الموسم وعلى طريقة شر البلية ما يضحك بأنها كانت سهلة للهلال..

- ضربات الجزاء التي لم تحتسب للهلال ربما كانت بعدد تلك التي احتسبت له ولكن لأنه كان يفوز تم نسيان تلك التي لم تحتسب.. الهلال يتعرض لحملة إعلامية شرسة من أجل تحريض الحكام ضده..

- بالحكم المحلي أو الحكم الأجنبي شككوا في انتصارات الهلال. يعني (مشككين.. مشككين).. من يقيم الاحتفالات وينحر الحواشي ابتهاجاً بخسارة الهلال من فريق إيراني أو فريق كوري، فلا تستغربوا يا هلاليون من أن يشكك في أي انتصار لفريقكم..

من أجل التاريخ

- في موسم 1396هـ أقيمت أول بطولة لكأس الاتحاد، وقد حصل عليها النصر عقب فوزه (1/ صفر) في النهائي على الأهلي وقد جاء الهدف عن طريق النجم السوداني مصطفى النقر.. النصر بلغ النهائي عقب تخطيه لعقبة الشباب بهدف أحرزه النجم السوداني علي جاجارين وبعد شوطين إضافيين)..

- أما الأهلي فقد جاء وصوله للنهائي بفعل فوزه في جدة على الهلال بهدف سجله طارق كيال.. النهائي شرّفه الأمير فهد بن سلطان وأقيم على ملعب الملز خلال شهر ذي القعدة وكان قائد النصر يومها هو الكابتن ناصر الجوهر..

- إجابة سؤالي السابق: فريق التعاون لعب أول دوري له في دوري أندية الدرجة الأولى خلال موسم 1399هـ.. وصعد معه من أندية الدرجة الثانية فريق الجبلين..

- أما سؤالي اليوم فهو: في موسم 1402هـ أقيم (الدوري المشترك).. لماذا سمي بهذا الاسم؟.. للعلم الاتحاد هو من حصل على بطولته.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
يحرّضون الحكام ضد الهلال
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة