ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 16/12/2012 Issue 14689 14689 الأحد 03 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المنطقة العربية فقدت 15 مليون سائح وخسرت أكثر من 100 مليار دولار

رجوع

 

جدة - عبدالله الزهراني:

أكد رئيس المنظمة العربية للسياحة أن الظروف التي تمر بها المنطقة أفقدت الدول العربية أكثر من 15 مليون سائح، وبلغت خسائرها نحو 100 مليار دولار خلاف القطاعات الأخرى سواء المرتبطة بالسياحة بشكل مباشر أو غير مباشر، وقال د. بندر بن فهد آل فهيد: المنظمة ستستضيف يوم الثلاثاء المقبل في جدة اجتماعات وفعاليات الدورة (42) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي ومشاركة عدد من رؤساء المنظمات والاتحادات العربية المتخصصة، وتستمر الفعاليات حتى يوم الخميس 20-12-1212م، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأوضح د. آل فهيد أن اللجنة ستناقش العديد من القضايا، أبرزها متابعة تنفيذ قرارات الدورة (41) المنعقدة بالمملكة الأردنية الهاشمية، الإجراءات المتخذة من قبل المنظمات العربية بشأن تنفيذ قرارات القمم، العربية التنموية والاقتصادية في كل من الكويت 2009م وشرم الشيخ 2011م، مجالات التعاون فيما بين مؤسسات العمل العربي المشترك، مقترحات لتطوير وتفعيل عمل المنظمات العربية المتخصصة.

وأوضح أن كل منظمة ستقدم رؤيتها وإستراتيجيتها تجاه قطاعها، حيث أوضحت المنظمة العربية للسياحة أنه من المتوقع أن يجوب العالم أكثر من مليار سائح في عام 2013م وأن المنظمة العربية للسياحة تسعى إلى تعزيز التعاون العربي العربي في هذا المجال والتعاون العربي الدولي أيضاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة