ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

معارك بين القوات الباكستانية ومسلحي طالبان عقب الهجوم على قاعدة جوية

رجوع

 

إسلام آباد - د ب ا:

أعلنت السلطات الباكستانية أمس الأحد أن اشتباكات وقعت بين الأمن ومسلحي طالبان بعد الهجوم الانتحاري الذي استهدف مطاراً في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان. وقد وقع تبادل إطلاق النار في منطقة باواكاي على بعد كيلو متر من المطار الذي يستقبل رحلات جوية تجارية بالإضافة إلى طائرات عسكرية تشمل طائرات مقاتلة ومروحيات. وقال مصدر أمني إن ثلاثة متمردين لقوا حتفهم في حين توفي رجل شرطة أثناء تبادل إطلاق النار. وقال ميان افتخار حسين وزير الإعلام بإقليم خيبر باخنتونجوا وعاصمتها بيشاور للصحفيين إنه ما زال هناك عدد غير معلوم من المتمردين المسلحين مختبئين في مبنى قيد الإنشاء وأضاف أن القوات الأمنية تحاول القبض على الإرهابيين أحياء ولكن ربما لا يكون ذاك ممكنا بسبب المقاومة التي تواجهها القوات. ويعتقد أن المسلحين المختبئين في المنزل لهم علاقة بجماعة استخدمت سيارة مفخخة وقنابل يدوية وصواريخ في محاولات منسقة لاختراق محيط جدار القاعدة الجوية في وقت متأخر من أمس الأول السبت.

وقال حسين إنه تم اعتقال مسلح مصاب خلال الهجوم على القاعدة أثناء تبادل إطلاق النار. وقد قتل خمسة مسلحين كانوا يرتدون سترات ناسفة خلال الهجوم. وقال الكابتن طارق محمود المتحدث باسم القوات الجوية التي لديها عدة منشآت في المطار في بيان لم تقع أضرار على معدات القوات الجوية الباكستانية وأفرادها وأضاف القاعدة تحت السيطرة وتم استئناف العمليات المعتادة. وأشار إلى أن المتمردين أخفقوا فى تفجير سيارة مفخخة أخرى. كما عثر خبراء المفرقعات على حقيبة تحوي سبع قنابل تزن كل منها كيلو جراماً داخل الجدار المحيط بالقاعدة.

وقالت الشرطة ومسؤولو الصحة إن السيارة المفخخة والصواريخ أودت بحياة أربعة مدنيين وإصابة أكثر من 40 آخرين. وقال إحسان الله إحسان المتحدث باسم طالبان باكستان للصحفيين إن جماعته شاركت في الهجوم محذرا من أنه سيتم شن مزيد من الهجمات المماثلة ضد القوات الأمنية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة