ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد هطول الأمطار على المنطقة
حرس حدود الشرقية يمنع القوارب الصغيرة.. والمرور يضع خطة لمواجهة الأمطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - هيا العبيد:

شهدت المنطقة الشرقية منذ صباح أمس هطول أمطار مستمرة ما بين متوسطة وغزيرة في بعض المناطق, فيما خلت المنطقة من الرياح، وأدت الأمطار إلى انخفاض في درجات الحرارة. وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت هطول أمطار الأحد والاثنين على العاصمة الرياض ومدينة الدمام وسواحل المنطقة الشرقية.

وفي السياق ذاته حذر الناطق الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد العرقوبي خلال حديثه إلى «الجزيرة» المواطنين والمقيمين ومرتادي الشواطئ من السباحة أثناء هطول الأمطار؛ لما تشكله السباحة من خطورة أثناء برودة المياه على جسم الإنسان؛ ما يؤدي إلى الوفاة. مضيفاً بأنه تم منع القوارب الصغيرة وتوجيه المنشآت الكبيرة من تغيرات الأجواء وعدم الابتعاد مسافات طويلة أثناء هطول الأمطار، مشيراً إلى أن قيادات المراكز بالمنطقة تقوم بإصدار التعليمات اللازمة ومتابعة تقلبات الأجواء حسب التعليمات التي تصدرها الرئاسة العامة وحماية البيئة.

ومن جانبه أكد الناطق الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني أن مرور المنطقة الشرقية قام بوضع خطة خاصة للأمطار، من خلال توزيع الدوريات على كل المواقع التي يتوقع وجود أمطار أو ازدحامات بها، وقيام العمليات بمتابعة المواقع المزودة بكاميرات المراقبة على أغلب الميادين بحاضرة الدمام؛ وبالتالي توزيع الدوريات الميدانية بتقارير سريعة لحل الإشكاليات المتوقعة الحدوث. مبيناً أنه تم التنسيق مع أمانة الشرقية وإدارة الطرق لتوفير عدد من مضخات المياه أو صهاريج الشفط للمساعدة في حال تجمع المياه بالمواقع.

كما طالب الزهراني المواطنين بأخذ الحيطة والحذر بعد سقوط الأمطار أكثر من أي وقت آخر تجنباً للانزلقات أو الحوادث لا قدر الله. وأضاف الزهراني بأنه تم وضع نقاط للتهيئة ضمن الحملة المكثفة التي يقوم بها المرور، وتساعد مستخدمي الطرق للتقليل من أية إشكاليات، وكذلك تقوم بدورها في رصد أي تجاوزات أو مخالفات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة