ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الحصيني: أجواء باردة وماطرة على معظم أنحاء المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أوضح الباحث في علم الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني في تصريح لـ(الجزيرة) أن النماذج العددية تشير إلى تشكل حالتين جويتين متعاقبتين خلال هذا الأسبوع، وقال: من المتوقع (بإذن الله) أن تكون الأولى أمس الأحد والثانية تعقبها (إن شاء الله) بعد 48 ساعة.

وأضاف الحصيني أنه من المتوقع أن تتعرض المملكة إلى اضطرابات جوية سريعة ومتلاحقة تكون سبباً في تشكّل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر بحيث تشمل الحالة الأولى أجزاء من المنطقة الواقعة بين مكة وجيزان والمرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية، وأجزاء من منطقة القصيم وخاصة شرقها ومنطقة الرياض ثم الشرقية.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة خاصة على أجزاء من المنطقة الواقعة بين الرياض والمنطقة الشرقية قد يؤدي إلى تشكّل السيول في المناطق المنخفضة.

ويرى الباحث الحصيني أن الحالة الثانية تبدأ نهاية الأسبوع على أجزاء من مناطق المدينة ومكة وحائل الحدود الشمالية والقصيم ومنطقة الرياض ومن المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة مع حبات برد ويرافق ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة