ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ترأس اجتماع المجلس البلدي
أمين منطقة الرياض يفتتح البرنامج التدريبي للخلطات الإسفلتية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

ترأس معالي أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي اجتماعاً للمجلس بقاعة المؤتمرات بقصر طويق بحي السفارات.

في بداية الجلسة رحب معالي المهندس المقبل بالحضور لتبدأ نقاشات المواضيع المطروحة على بساط البحث والمنافسة، ومنها موضوع زفلتة أراضي المنح تمشياً مع التوجيهات الهادفة إلى توفير الخدمات لأراضي المنح وكذلك المخططات، كما ناقش المجلس أسباب تأخر طرح المشاريع المعتمدة في الميزانية، وكذلك مراجعة أعمال إدارة الاستثمار وأمور أخرى تمت مناقشتها.

.. ويفتتح برنامجاً تدريبياً عن الخلطات الإسفلتية

وفي صباح اليوم نفسه وفي قاعة المؤتمرات بقصر طويق، افتتح معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل، فعاليات البرنامج التدريبي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للطرق IRE في واشنطن وجمعية الطرق الدولية PLARC في باريس بالتعاون مع أمانة منطقة الرياض تحت عنوان (آخر المستجدات في الخلطات الإسفلتية في 2012م ويستمر البرنامج حتى يوم الأربعاء القادم، وفي بداية حفل الافتتاح رحب معالي الأمين بالمشاركين في البرنامج، وتمنى أن يحقق الأهداف المرجوة من وراء تنظيمه.

كما تحدث في البرنامج عدد من المختصين في هذا المجال، كما تحدث الدكتور حمد السلمان الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود، حيث أعطى لمحة عن الرصفيات الإسفلتية، حسب الظروف المحلية في المملكة العربية السعودية.

تدريب المختصين

ويهدف البرنامج إلى تدريب المختصين من مهندسين وفنيين في مجال تصميم وتنفيذ الطرق ووسائل السلامة في استخدامها واستخدام التقنية في تطوير وتجهيز الخلطات الإسفلتية واستخدامها في رصف الطرق، ويشارك في هذا البرنامج خبراء الاتحاد الدولي للطرق وجمعية الطرق الدولية في فرنسا، ومختصون من أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير الرياض، ومركز المشاريع والتخطيط للهيئة ووزارة النقل والمرور والمكاتب الاستشارية والشركات المعنية بهذا المجال، وكذلك مشاركة أمانات المدن بالمملكة والجهات الحكومية وشركات الخدمات والمكاتب الاستشارية المعنية. يذكر أنه تم اختيار معالي المهندس عبد الله المقبل رئيساً للاتحاد الدولي للطرق ومقره واشنطن، وهو أول رئس للاتحاد ليس من مواطني أمريكا الشمالية، وذلك تقديراً لجهود المملكة الكبيرة في دعم مجالات التقنية والتدريب والدعم الإقليمي للمؤتمرات والتبادل الفني.

تقديم أفضل تقنيات تطوير القدرات

وبهذه المناسبة عبّر معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله المقبل رئيس الاتحاد الدولي للطرق، عن سعادته وامتنانه لإقامة هذا البرنامج التدريبي، وقال في كلمة له: يسرني دعوتكم للمشاركة في الدورة الثالثة لسلسلة السمنارات التي ينظمها الاتحاد الدولي للطرق لتطوير قدرات التنفيذيين في مجال صناعة الطرق في المملكة العربية السعودية تحت رعاية أمانة مدينة الرياض.

ويمثل هذه السمنار التجربة الأولى للتعاون بين الجمعية الدولية للطرق والاتحاد الدولي للطرق لإقامة دورة تدريبية في المملكة، ويسعدني كثيراً الترحيب بمشاركة السيد جان فرانسوا كورت، السكرتير العام للجمعية الدولية للطرق، الجهة التدريبية التي تشارك في تنظيم هذه الدورة بتوفير المحتوى التدريبي والمدربين المختصين.

وأن مشاركة هاتين المنظمتين العالميتين من الأهمية بمكان، نظراً لدورهما في تقديم أفضل تقنيات تطوير القدرات للعاملين في مجال الطرق ونشر المعرفة والخبرة في هذا المجال على المستوى العالمي، حيث حرصت المنظمتان على تزويد هذه الدورة بمجموعة من الخبراء المنتمين إلى مختلف الدول لتقديم التدريب المطلوب للمشاركين.

وتمنى معاليه أن تحقق هذه الدورة المهمة أهدافها، وأن تنال الترحيب من منسوبي كافة الإدارات الحكومية المشاركة في الدورة ومن شركات المقاولات التي تعمل معنا، وأن تسهم المعرفة التي يتلقونها في هذه الدورة في تطوير الأعمال على مستوى المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة