ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اختاروا «الجزيرة» كمحطة للقائهم بالإعلام السعودي
وفد من جمهورية بولندا يزور مؤسسة «الجزيرة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض:

زار وفد من جمهورية بولندا برئاسة السيدة بياتا ستيلماخ نائبة وزير الخارجية البولندي وعدد من سيدات الأعمال وأعضاء من سفارة بولندا في الرياض مقر مؤسسة «الجزيرة» للصحافة والطباعة والنشر.

واجتمع الوفد مع قيادات تحريرية وإدارية من مؤسسة «الجزيرة» ناقشوا عددا من المحاور التي من شأنها تعزيز فرص الشراكة بين قطاع الأعمال السعودي والبولندي من خلال التعريف بتلك الفرص.

وأوضحت السيدة بياتا ستيلماخ أن هناك قواسم مشتركة كثيرة تجمع بين السعودية وبولندا خصوصا في الحالة الاقتصادية للبلدين.

وأشارت إلى أن هناك صورة مميزة عن الشعب السعودي في بولندا بعد أن تكفل خادم الحرمين الشرفيين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعلاج الطفلين السياميين البولنديين داريا وأولغا في السعودية.

وأكدت السيدة ستيلماخ أن بلادها حريصة على تعزيز فرص التعاون والاستثمار مع المملكة العربية السعودية في كافة المجالات التجارية والسياحية والثقافية.

ورحب فهد العجلان نائب رئيس تحرير صحيفة «الجزيرة» بالوفد البولندي مؤكدا أن «الجزيرة» من الصحف العربية القلائل التي لها مراسل في العاصمة البولندية وارسو وأنها ستحرص دوما على تعزيز تمثيلها هناك. وقال العجلان «من مطلق دورنا الإعلامي سنعمل على متابعة كل ما من شأنه خدمة قراء «الجزيرة» من رجال أعمال ومستثمرين وترسيخ مشاعر الود والاحترام بين الشعبين».

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 1.5 مليار ريال وضم الوفد ممثلين عن شركات بولندية كبرى في مجال التجميل والطاقة والصناعات البتروكيميائية والمواد الصيدلية والسياحة والسلع الفاخرة.

وقالت ستيلماخ» الاقتصاد السعودي يعيش حالة صحية ونما بنسبة 7%» .. وهو ما يعيشه أيضا الاقتصاد البولندي الذي نما بنسبة 4.3 رغم الظروف الصعبة التي تمر بها أوربا وما يعانيه الاقتصاد العالمي من تحديات».

كما أكدت السيدة ستيلماخ أن بلادها توفر بيئة مثلى للاستثمار حيث إن لديها الأيدي العاملة ذات المهارات المرتفعة والأقل تكلفة في أوربا إلى جانب أنها من أكثر دول أوربا أمنا.

يذكر أن صادرات السعودية لبولندا تتمثل في المواد التركيبية المعدنية ومجموعة واسعة من المنتجات الكيميائية كما تستورد المملكة منها المنتجات الغذائية والحيوانية، والمنتجات الميكانيكية ويتواجد في بولندا حاليا نحو 800 طالب سعودي ضمن بعثة خادم الحرمين الشرفيين تتنوع تخصصاتهم بين الطب والهندسة وبعض العلوم التطبيقية الأخرى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة