ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بمناسبة تسليم جوائز جمعية الأطفال المعوقين للفائزين
الجزيرة تلتقي عددا من المسؤولين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح:

حظيت جائزة جمعية الأطفال المعوقين في الخدمة الإنسانية للمؤسسات وللمشروعات الخيرية والتميز للمعوقين بثناء وتقدير العديد من المسؤولين من مختلف شرائح المجتمع معربين عن امتنانهم لمنح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- جائزة الخدمة الإنسانية للجهود وخدمته العظيمة رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

وأبدى عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة شكرهم وامتنانهم للجمعية على تخصيص هذه الجائزة كما أشادوا بدور القطاع الخاص واهتمامه بهذه الفئة الغالية وأمور أخرى جاءت من خلال هذه اللقاءات.

وبهذه المناسبة عبر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب, رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة, عن شكره وامتنانه لجمعية الأطفال المعوقين ممثلة بسمو رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، على اختيار منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم للتكريم بجائزة جمعية الأطفال المعوقين للخدمات الإنسانية في دورتها السابعة 1433 هـ - 2012م, عاداً سموه التكريم دافعاً ومحفزاً لهذه الفئة الغالية على الجميع، وإشعارهم أن هناك من يقيم ويثمن جهودهم ويقف عند مكتسباتهم.

ونوه سموه بالدعم والاهتمام غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-, لأبناء هذه البلاد عموما وللقطاع الشبابي والرياضي خاصة.

وأشاد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة, بفكرة منح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- جائزة الجمعية للخدمات الإنسانية للأفراد، لدوره الريادي الذي قام به -رحمه الله- في مجالات الخدمة الإنسانية, بما في ذلك اهتمامه الكبير ودعمه غير المحدود لكل ما يتعلق بقضية الإعاقة في المملكة، ولما كان لسموه من دور فاعل ونشط في العمل الخيري والإغاثي داخل المملكة وخارجها، ولترؤسه لعدد من اللجان والهيئات الإغاثية.

وقال سموه: إن جمعية الأطفال المعوقين تعطي الأمثلة الطيبة, وتقدم الجهود المباركة إن شاء الله في سبيل أن تحقق أهدافها الطموحة خدمة للمعاق, ولتأكيد أن هذه الفئة الغالية تستحق كل اهتمام ودعم ورعاية، ويسعدني كثيرا ما تحقق ولله الحمد, وكلي أمل وثقة بأن ما سيتحقق مستقبلا أميز وأكبر بمشيئة الله تعالى.

وأكد سموه أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وجمعية الأطفال المعوقين تعملان بغية تحقيق الخدمة المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة والتعرف على مطالبهم، مشيداً سموه بجائزة الجمعية.

شمولية وعطاء

وفي السياق ذاته عبر الشيخ خالد آل إبراهيم عن سعادته وامتنانه لتواجده هذه الليلة في جمعية الأطفال المعوقين وهي بالفعل ثمرة من غرس واهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي أعطى الأعمال الخيرية جل عنايته واهتمامه رغم مسؤولياته ومشاغله الجسام إلا أن العمل الخيري أصبح ملازماً لسموه ولو أردنا أن نستعرض الجمعيات والمراكز التي يتولى سموه الإشراف عليها أو رئاستها فإن الأمر يتطلب مساحة أكبر حتى إن سموه غرس هذا الشيء العمل الخيري في نفوس أبنائه ليقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بهذا العمل الكبير من خلال جمعية الأطفال المعوقين.. لا شك أن تخصيص هذه الجائزة عمل مهم وعمل مدروس تدفع الجميع لبذل الجهد.. شكراً لكل من ساهم وأعطى ورسم البسمة حفظ الله بلادنا وأدام عزها ومجدها.

قيمة اجتماعية

من جانبه أعرب معالي الأستاذ عبدالرحمن العبدالقادر عضو مجلس الإدارة عن سعادته وامتنانه لهذا الاهتمام والعناية التي تجدها هذه الفئة الغالية فقال: أولاً نحن في هذه الليلة نعيش احتفالية توزيع جوائز الجمعية التي لها قيمة اجتماعية كبيرة جداً، فكل إنسان يساهم في دعم هذه الفئة فإنه يستحق التقدير وأن التكريم في حد ذاته يعتبر حافزا مهما وتشجيعا ودفعا للآخرين لبذل المزيد من العطاءات لخدمة المعاقين، وأعتقد أنها خدمة إنسانية نسأل الله لهم الأجر والثواب على ما قدموه لهذه الفئة الغالية.

وأشاد الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رجل الأعمال المعروف بنشاط الجمعية وجهودها تجاه الأطفال المعوقين حيث أصبح هذا العمل ملموساً ومقدراً لأنه يخدم الجميع ويخدم فئة من المجتمع لها علينا واجب الرعاية والاهتمام والحمد لله أبناء هذا الوطن دائماً سباقون للعمل. أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويدعم عزها ومجدها إنه سميع مجيب.

السبيهين يتحدث لـ«الجزيرة»

وفي السياق ذاته تحدث لـ»الجزيرة» الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن السبيهين الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين فقال: أولاً أحمد الله على ما تفضل به علينا من نعمة الإسلام والأمن والأمان وفيما يتعلق بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة الحمد لله حكومتنا الرشيدة وفقها الله أولت هذه الفئة جل اهتمامها وعنايتها لتسهم جمعية الأطفال المعوقين بدور بارز وكبير، ووجود الجمعية من البداية هي لمسة حانية موجهة إلى هذه الفئة وعناية بهم من جميع الجوانب سواء من جانب التعليم أو الجانب التأهيلي أو الجانب الطبي، وهذه الجوانب الثلاث هي التي تقوم عليها الجمعية في رعاية هؤلاء الأطفال المعوقين وليست مقتصرة على مدينة الرياض وإنما لها مراكز منتشرة في معظم مدن المملكة الرئيسية.

الرميح يتحدث لـ«الجزيرة»

كما تحدث لـ»الجزيرة» الأستاذ خالد الرميح مدير عام أرامكو بمنطقة الرياض معرباً عن شكره وامتنانه لجمعية الأطفال المعوقين على تخصيصها لهذه الجائزة التي بلا شك عامل مهم في شحذ الهمم وإشعال روح المنافسة وشركة أرامكو السعودية من خلال رسالتها العظيمة أسهمت وما زالت تسهم وتدعم كافة الفعاليات والأنشطة، والفوز بهذه الجائزة له مدلول وأهمية، وشكراً لجمعية الأطفال المعوقين على الخدمات التي تقدمها للأطفال المعوقين في كافة المجالات.

عمار بوقس يتحدث لـ«الجزيرة»

وقال الأستاذ عمار بوقس: أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على جهوده واهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة وأنا سعيد بهذا التكريم وهذا الفوز وهي بادرة رائعة من جمعية الأطفال المعوقين تشكر عليها الجمعية، ولا شك أن هذا الاهتمام تجسيد لاهتمام القيادة الرشيدة بقيادة ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها.

خدمات شاملة

كما شملت اللقاءات الأستاذ مسعر المسعر فقال: الحقيقة جمعية الأطفال المعوقين واحدة من القطاعات المهمة التي قدمت وما زالت تقدم خدمات جليلة لذوي الاحتياجات الخاصة وعلاقتي بالجمعية بدأت من المرحلة الابتدائية حيث درست جزءا من هذه المرحلة في جمعية الأطفال المعاقين حيث أتاحت لي الفرصة لمواصلة التعليم حيث دعمتني لاحقاً في استكمال تهيئة المدرسة الاعتيادية في الحي بالتخاطب معهم إلى استقبالي وإكمال دراستي وقد حصلت والحمد لله على درجة الماجستير في تقنية المعلومات وحالياً أدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات في الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وأشاد في ختام تصريحه بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان للجمعيات الخيرية وتمنى من رجال الأعمال مواصلة البذل والعطاء وخاصة مشروع مكة المكرمة الذي يحتاج إلى وقفة كبيرة ودعم متواصل، أسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عزها ومجدها.

أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة

كما التقت الجزيرة بالمواطن عبدالله الصاهود ومعه ابنه من ذوي الاحتياجات الخاصة فقال: الحمد لله تابعت علاج الابن في عدة مراحل ثم التحقت بالجمعية وتم الكشف على الابن وأجريت العمليات المطلوبة وقد تحسن والحمد لله أشكر الجمعية على جهودها، وأتمنى للجميع التوفيق كما أتمنى تكثيف العلاج الطبيعي للطفل عقب إجراء العملية ليستمر التحسن والعافية والحمد لله.

كما التقت الجزيرة بالمواطن محمد الدوسري فقال: أولاً نحمد الله على شفاء خادم الحرمين الشريفين وخروجه من المستشفى بالنسبة لهذه الاحتفالية وتسليم جوائز الجمعية لا شك أنها عمل كبير تشكر عليه الجمعية، والحقيقة أن الجمعية تقوم بدور متكامل تجاه الأطفال المعوقين كل ما أتمناه تحسن وتطور الخدمات للعلاج الطبيعي في المستشفيات. الجمعية هي التي وقفت وبذلت جهوداً مشكورة وأعطت الطفل المعاق جل اهتمامها.

وقال المواطن مهدي المالكي وكان برفقة ابنه «ريان» فقال: الحمد لله الابن في تحسن وهذه مناسبة طيبة لأقدم الشكر للجمعية على جهودها واهتمامها وهو الآن بصحة جيدة.

أما المواطن جاسم الحسن فقال: أنا سعيد هذه الليلة بإقامة هذا الحفل وتسليم الجوائز وأشكر جمعية الأطفال على جهودها وأتمنى أن يتم إنشاء فرع للجمعية في المنطقة الشرقية أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر لكافة منسوبي الجمعية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

مدرب المخترعين والفائز بالجائزة

كما التقت الجزيرة بالأستاذ مهند جبريل أبودية مخترع ومدرب مخترعين فقال: أتشرف بحصولي على هذه الجائزة والحقيقة أن الجمعية حققت تميزاً كبيراً لتنظيمها لهذه الجائزة هذا امتداد كبير للخدمات التي تقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة ولا شك أن هذه الجائزة سوف تشعل روح المنافسة. أشكر القائمين عليها وأتمنى للجميع التوفيق.

أعتبر نفسي صديقا للجمعية

وقال الأستاذ عليان المنصور من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعمل مترجما في مستشفى القوات المسلحة في التأهيل متطوع مع الأطفال المعاقين وأقوم بزيارة مرضى السرطان في مدينة الملك سعود الطبية «الشميسي» واعتبر نفسه صديقا للجمعية مشيداً بدورها تجاه الأطفال المعوقين خاصة منذ سن مبكر. أشكر كل من ساهم وأعطى لهذه الفئة الغالية.

وقالت والدة عالية الشامان: أجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر للمسؤولين في جمعية الأطفال المعوقين على جهودهم واهتمامهم وأتمنى مضاعفة جهود الجمعية والاهتمام الأكثر بالأطفال المعوقين بنين وبنات وأن يكون التواصل معهم حتى ولو كانوا خارج الجمعية. تجدر الإشارة إلى أن عالية قد فازت بجائزة التميز وسعدت بهذا الفوز.

الحمد لله على شفائك يا بابا عبدالله

وأثناء احتفالية تسليم جائزة جمعية الأطفال المعوقين تواجد مجموعة من الأطفال مع آبائهم وأقاربهم الذين أبدوا فرحتهم بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقالوا: الحمد لله على شفائك يا بابا عبدالله لقد أفرحتنا بإطلالتك ألبسك الله ثوب الصحة والعافية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة