ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ساهم في برنامج هجرة طيور الحباري
الهيئة السعودية للحياة الفطرية تكرم الشيخ اللحاوي

رجوع

 

طبرجل - عبد الله الهريويل:

كرم صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود، رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، الشيخ سليمان بن عاشق اللحاوي، لجهوده الكبيرة التي بذلها في برنامج دراسة هجرة طيور الحباري التي تقوم بها الهيئة عبر الأقمار الصناعية، حيث وفر اللحاوي طيور الحباري البرية لتثبيت الأجهزة الفضائية عليها.

سلم الدرع للحاوي الأستاذ أحمد البوق، مدير عام المركز الوطني لأبحاث الحياة الفطرية بالهيئة، الذي قال: إن الهيئة السعودية للحياة الفطرية كانت أطلقت في عام 2011 م طيور حباري برية مجهزة بأطواق متابعة فضائية تم إمساكها شمال المملكة، وقد قدمها الشيخ سليمان بن عاشق اللحاوي، هدية للهيئة لإنجاز هذا المشروع، ويرجع الفضل في نجاح هذه الدراسة المهمة للمحافظة على طائر الحباري المهدد دولياً بعد الله، إلى أبناء الوطن المخلصين والغيورين على ثرواته الفطرية».

وأضاف البوق: إنه تم الاطلاع على البيئات التي تستخدمها طيور الحباري المهاجرة لقضاء فصل الشتاء في المملكة ومقارنتها لاحقا بالبيئات في مواقع التعشيش بهدف إعداد بحث علمي حول مسارات الهجرة وبيئاتها.

من جانبه ثمن الشيخ اللحاوي هذا التكريم من سمو الأمير مقدراً حرصه ومنسوبي الهيئة للمحافظة على الحياة الفطرية وإنمائها بالمملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة