ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نالت به جدة المرتبة الأولى للمشاريع الكبرى بالشرق الأوسط
الأمير خالد الفيصل يدشن مشروع الواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالقادر حسين:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، مساء غد الثلاثاء مشروع الواجهة البحرية بالكورنيش الشمالي الجديد الذي نالت به مدينة جدة المرتبة الأولى للمشاريع الكبرى بمنطقة الشرق الأوسط، ونفذته أمانة مدينة جدة، وبذلك تكون مدينة جدة أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط تنال هذه المرتبة في احتفال كبير نظمته المجموعة العالمية للنشر في دبي في دولة الإمارات العربية.

وتسلم معالي أمين مدينة جدة الدكتور هاني أبو رأس، جائزة المرتبة الأولى لمشروع الكورنيش الشمالي باعتباره من أكبر المشروعات في مدن الشرق الأوسط وأطلق عليه مشروع عام 2012 م للتنمية.

وأكد أبو رأس، أن مشروع الكورنيش الجديد يمثل نموذجا عصريا وحديثا يضاهي أرقى الواجهات البحرية في العالم من حيث ضخامة المنجز وعصرية التحديث التي شهدها المشروع والبالغ قيمته 180 مليون ريال، ويعد جزءا من التطوير العام الذي سيطال كورنيش جدة بالكامل في خطط مستقبلية للأمانة بدأت بتطوير الواجهة البحرية في الكورنيش الشمالي.

ولفت إلى أن أمانة جدة تسعى حاليا للبدء في تطوير الجزء المتبقي من الكورنيش في الجهة الشمالية لميدان النورس، وصولا إلى مسجد السيدة فاطمة ومن ثم الانتقال لتطوير الواجهة البحرية بمنطقة شرم أبحر، وهو ما أعلنت عنه الأمانة مؤخرا. وشدد أمين جدة على أن اختيار مشروع الكورنيش الشمالي كمشروع العام 2012 خلال حفل إعلان جوائز مشاريع الشرق الأوسط الكبرى بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يجسد سعي الأمانة ضمن خطتها أن تكون جدة نموذجية في إنهاء مشاريعها ودخولها مرحلة التنافسية ووفق الخطة الزمنية المقررة لها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة