ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 17/12/2012 Issue 14690 14690 الأثنين 04 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير عبدالعزيز بن ماجد يدشن مهرجان الحمضيات الأول بمحافظة العلا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العلا - علي الأحمدي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير، منطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول فعاليات المهرجان الأول

للحمضيات بمحافظة العلا؛ حيث تجول سموه في صالة الحمضيات وشاهد ما تحتويه من منتوجات زرعية بمختلف أنواعها وأشكالها.. كما اطلع سموه على صالة الشركات وصالة الأسر المنتجة ومعرض الصور واللوحات الفنية.

وشرف سموه الحفل الخطابي الذي اشتمل على كلمة لرئيس مجلس إدراة الجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة العلا رئيس اللجنة المنظمة عبدالله المبارك، والذي أشار فيها إلى أن من حسن الطالع وفأل الخير أن يتزامن افتتاح المهرجان مع خروج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود من المستشفى سليما معافى نسأل الله أن يديم عليه الصحة والعافية. ونوه محافظ العلا - رئيس لجنة التنمية السياحية أحمد آل حسين بما تحظى به المحافظة من مميزات عدة تتمثل في آثار قديمة نادرة وواحة زراعية وفيرة المياه ومعتدلة المناخ خصبة التربة، تنتج أطيب التمور والحمضيات والفواكة والخضروات وغيرها من المحاصيل، مفيدا أن المعرض يهدف إلى تشجيع المزارعين على إنتاج الحمضيات وعرض إنتاجهم وتحسين جدوته وتسويقه ودعوة ذوي الاختصاص والشأن من خبراء ومزارعين ومستثمرين للاطلاع عليه.

بينما نوه المزارع عبد العزيز القحطاني في كلمة ألقاها نيابة عن المزارعين بالدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع الزراعة من القيادة الرشيدة, وبالتقدم الزراعي في بلادنا الذي تشكل محافظة العلا لبنة في أسس بنائه بما يستوجب شكر المولى على ما وهبنا إياه ثم بالمحافظة على تلك المقومات من خلال استخدام طرق الري الحديثة واتباع الأساليب العلمية الصحيحة في إقامة المشروعات الزراعية.

وقال وكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة محمد الشيحة: إن الحمضيات تعد أحد أهم أشجار الفاكهة في العالم ولها مكانة اقتصادية مهمة إذ تحتل الموقع الأول في إنتاج العالم كما تمتاز بقيمتها الغدائية والطبية العالية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة