ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

95 بالمئة من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك نزحوا والمخيم تحول لساحة اشتباك

رجوع

 

اليرموك - حمص - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

أكد السفير الفلسطيني في سوريا، محمود الخالدي ، أن أكثر من 95بالمئة من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بسوريا قد فروا منه ونزحوا بسبب شدة القصف الذي تنفذه طائرات ودبابات النظام السوري.

وقال السفير الخالدي : إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر والجيش التابع للنظام السوري في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وأن دمارا كبيرا حل في منازل اللاجئين بالمخيم.

وبين الخالدي أن مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» فتحت أبوبها لاستقبال النازحين من اللاجئين الفلسطينيين ، بعد أن تحول المخيم إلى ساحة اشتباك بين الجيش الحر وجيش النظام.

وأكد الخالدي أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني ، محمود عباس، الذي أمر بدوره بفتح مدينة أبناء الشهداء لاستقبال النازحين الفلسطينيين، مؤكدا أن الوضع الصحي بات كارثيا في ظل حالة النزوح الكبيرة.

وأضاف الخالدي أنه عقد اجتماعا مع الفصائل الفلسطينية لتأمين الغذاء والدواء والمساكن للنازحين وأنه على اتصال دائم مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومؤسسة اللاجئين وذلك لتأمين الاحتياجات الأساسية.

وحول عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في مخيم اليرموك أكد السفير الخالدي أنه لا توجد حتى اللحظة إحصائية نهائية، مبينا أن العشرات من اللاجئين الفلسطينيين سقطوا بين جريح وشهيد .

وبين الخالدي أن عدد اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك يبلغ حوالي 170 ألف لاجئ فلسطيني ، بالإضافة إلى أكثر من 800 ألف سوري يقطنون بمخيم اليرموك .

وفي السياق، أفرج النظام السوري الليلة قبل الماضية ، عن أحد مسؤولي حركة حماس الذي جرى اعتقاله قبل عدة أيام في مدينة حمص.

وقالت «إن السلطات السورية أفرجت الاثنين ، عن- أبو إسلام الشلبي- مسؤول حماس في حمص .

وقالت المنظمة إن- الشلبي- اعتقل قبل يومين من قبل الأمن السوري، وأفادت مصادر المجموعة في حمص أن الشلبي خرج وعليه آثار تعذيب، فيما أجري معه تحقيق قاس، خلال فترة اعتقاله التي بقي فيها معصوب العينيين طوال المدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة