ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئاسة الفلسطينية:
إسرائيل تتحدى العالم بالاستيطان في القدس

رجوع

 

القدس - رندة أحمد - بلال أبو دقة:

أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»: «إن هذا يشكل تحدياً سافراً للمجتمع الدولي بأسره واستخفافا بمشاعر الشعب الفلسطيني والأمة العربية».

وأضاف أن هذه التصرفات ستضع إسرائيل في عزلة كبيرة بعد ما رفض العالم بأسره الاحتلال، باعترافه بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967. وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية: السلطة الفلسطينية بصدد اتخاذ خطوات كبيرة ضرورية قريباً جداً ضد الاستيطان الإسرائيلي منها في مجلس الأمن الدولي وخطوات أخرى ضرورية لمنع تنفيذ هذه القرارات الاستيطانية.

وصادقت لجنة التخطيط والبناء في إسرائيل، الاثنين، على بناء 1500 وحدة استيطانية في شمال مدينة القدس.

وقالت مصادر إسرائيلية: إن اللجنة الخاصة لاستكمال مشاريع البناء التابعة للجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس صادقت على خطة بناء 1500وحدة استيطانية جديدة في حي «رمات شلومو» شمال القدس بعد توقف مشاريع البناء في القدس والضفة لمدة عام ونصف على حد زعم المصادر.

ورحب نائب رئيس بلدية الاحتلال بالقدس بالقرار، وقال: «إن قرار البناء سيعالج النقص في الشقق السكنية للإسرائيليين وسيوازن التطور الديمغرافي بالمدينة» حسب قوله.

وفي مكتب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس سرى غضب شديد ردا على ذلك، وقد كلّف -أبو مازن- مندوب فلسطين في الأمم المتحدة الدكتور رياض منصور بالاتصال الفوري مع مندوبي الدول الخمس الدائمة في مجلس الأمن لإلزام إسرائيل بوقف المخطط، كما اتهم عدد من منافسي رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في انتخابات الكنيست المقبلة أنه يؤلب العالم ضد إسرائيل من أجل الفوز بالانتخابات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة