ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر تطرح تراخيص الخدمات المتكاملة للاتصالات نوفمبر المقبل

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أكد وزير الاتصالات المصري المهندس هاني محمود أن الوزارة تستعد لطرح تراخيص الخدمات المتكاملة أمام شركات الاتصالات منتصف فبراير المقبل.

وأضاف أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يقوم بوضع الخطوط النهائية لطرح تراخيص الخدمات المتكاملة (أرضي- جوال- إنترنت) أمام شركات الاتصالات الأربعة العاملة في السوق المصرية، حيث تحتكر الشركة المصرية للاتصالات تقديم خدمات الهاتف الأرضي في مصر، وتسعى للحصول على تراخيص الخدمات المتكاملة لمواجهة الانتشار المتزايد لعملاء شركات الجوال الثلاثة العاملة بالسوق (موبينيل- اتصالات- فودافون).

من جانبه قال الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه لم يتم تحديد موعد طرح الرخص الافتراضية حتى الآن، كما لم يتم تحديد شكل محدد لطرح تلك التراخيص، أو القيمة الفعلية للحصول على تلك الرخص، نافيا إمكانية توقع الموعد النهائي لطرح تلك التراخيص. فيما أكد خبراء وجود العديد من المعوقات التي تواجه إمكانية طرح تلك الخدمات بشكل نهائي، خاصة مع وجود مناطق كبيرة في مصر لا تغطيها خدمات الـ «DSL «، الذي تعتمد عليه عمل تلك التراخيص.

وكانت وزارة الاتصالات المصرية فد أعلنت في وقت سابق عن تراجع الحكومة عن طرح تراخيص الشبكة الافتراضية، والاتجاه إلى طرح الرخصة المتكاملة، إرضاء لشركات الجوال التي عارضت بشدة طرح تراخيص الشبكة الرابعة للجوال، التي تسعى الشركة المصرية للاتصالات لاقتناصها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة