ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية أمير حائل وحضور رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي
انطلاق «الإسعاف الطائر».. في حائل وقريبًا في القصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل مساء أمس في مطار حائل الإقليمي خدمة الإسعاف الجوي الطائر في منطقة حائل وعلى الطرق السريعة والطرق التي تربط منطقة حائل بالمناطق الأخرى، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي والذي أعلن بأنه خلال الأسابيع القادمة ستدشن الخدمة في منطقة القصيم ليغطي بذلك الهلال الأحمر السعودي بالإسعاف الطائر كافة الطرق بين الرياض والقصيم وحائل والمدينة المنورة تمهيداً لإطلاقه في كافة مناطق المملكة.

واستمع سمو أمير منطقة حائل لشرح عن خدمات الإسعاف الطائر في منطقة حائل من مساعد رئيس الشؤون الفنية والمدير التنفيذي للتشغيل الذاتي رشيد العبيد, موضحاً مميزات الطائرات المزوّدة بنظارات الرؤية الليلية ونظام التوعية بالتضاريس والإنذار للمروحيات ونظام التوعية بالحركة المرورية ونظام التتبع بالأقمار الصناعية ونظام الهاتف الخلوي عبر الأقمار الصناعية وأنظمة الراديو والمميزات الطبية بوجود نظام تنفس صناعي متقدّم ومضخة حقن وريدية بثلاث قنوات ونظام متقدم لمتابعة تخطيط نبضات القلب وجميع التصميمات الداخلية موحدة وذات جودة عالية بالإضافة إلى وجود مركز عمليات متقدم على مدار 24 ساعة ومركز اتصالات وتتبع للطائرات على مدار 24 ساعة وبرنامج جولدن أور لالتقاط البيانات وتسجيلها وشهادات تدريبية إسعافية متقدمة وبرامج توعية للمستشفيات بنقل المصابين والعناية بهم. ثم تطرق إلى مواقع الهبوط ومنها الشعيبة ومواقع على طريق عرعر ومواقع على طريق الجوف ومواقع على طريق القصيم ومواقع على طريق المدينة المنورة ومواقع على طريق العلا ثم تحدث عن مراحل عملية الإسعاف والمتمثلة بالحادث ثم بالاتصال على 997 ثم الترحيل ثم إقلاع الطائرة بعد ذلك إسعاف المصاب والنقل إلى المستشفى.

ثم وجه أمير منطقة حائل رسالة لقائد العمليات في الإسعاف الطائر في الهلال الأحمر السعودي ليتجاوب مع سموه ويعلن جاهزية الإسعاف الطائر وبعد لحظات أقلعت الطائرة وحلقت باتجاه نقل المصاب المبلغ عن الحادث الذي تعرض له.

إثر ذلك انتقل سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه وسمو رئيس الهلال الأحمر السعودي إلى أرضية مطار حائل الإقليمي وشاهدوا على الطبيعة التجهيزات التي تحتويها طائرة الإسعاف الجوي، والتقى سمو أمير حائل بالطاقم الفني والطاقم المساعد والطيارين والأطباء والتقطت لسموه الصور التذكارية.

سمو أمير منطقة حائل بتصريح أكد أنه مسرور لانطلاق الخدمة رسمياً وبشكل مشرّف وبعد جهود مضاعفة بذلها الجميع سواء في حائل أو في هيئة الهلال الأحمر السعودي وأشاد سموه بجهود صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله. وقال سموه لقد كانت شراكة حائل مع الهلال الأحمر السعودي ناجحة وها نحن نشهد الانطلاقة الأولى للطائرات الإسعافية ورفع سموه الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وقال يكفي أننا نشعر بأن كل شيء مهيأ للنجاح ولكن الأهم الإخلاص في العمل والدقة في التنفيذ والحرص على المتابعة وتحدث سموه عن البدايات الصعبة وكيف تم تجاوزها بروح والتعاون الذي كان بين المنطقة وهلال الأحمر السعودي. وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس الهلال الأحمر السعودي أن الطائرة التي خصصت لحائل هي أول طائرة خاصة بالهلال الأحمر السعودي ما يعني أن كل شيء مهيأ لتحقيق ما يصبو إليه الجميع. وقال بإذن الله إذا ما تم وضع حجر الأساس وفقرات احتفالية أخرى سنرى على أرض الواقع نجاحاً جديداً للوطن. وأعرب سموه عن شكره لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه، مؤكداً أن دعم القيادة الحكيمة ومتابعة سموهما خلف ما تحقق من نجاح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة