ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تم تكريمها السبت الماضي في دبي
(الصحة) أفضل مؤسسة حكومية داعمة للمسؤولية الاجتماعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

حازت وزارة الصحة درع التميز الذهبي بوصفها أفضل المؤسسات الحكومية الداعمة للمسؤولية الاجتماعية على المستوى العربي، حيث تُعتبر الوزارة العربية الوحيدة التي نالت جائزة متخصصة بصحة المواطن والمقيم، إضافة إلى حصولها على شهادة البراءة في مجال المسؤولية الاجتماعية. وتسلم الجائزة المدير العام لمكتب وزير الصحة الأستاذ سعد المفرح.

وجاء التكريم خلال حفل توزيع جوائز التميُّز للناشطين والداعمين للمسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي، التي أقامتها المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية السبت الماضي في دبي، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين العرب.

من جهته قال رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بيار مكرزل خلال حفل التكريم: «إن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تُعتبر مثالاً وقدوة في مجال اعتنائها بصحة المواطن والمقيم والمحافظة على سلامته؛ حيث خصصت العديد من الحملات التوعوية التي نظمتها مؤخراً، وفاق عددها 11 حملة». وأضاف بأن من أبرز تلك الحملات التي أطلقتها وزارة الصحة حالياً حملات التوعية الصحية الخاصة بصحة الزائر والمقيم مروراً بشروط الصحة للحجاج وصولاً إلى اللقاحات والاهتمام بصحة المرأة والطفل وتأمين الأدوية الفعّالة والمناسبة والمعدات الطبية المتطورة.

يُذكر أن الجائزة تهدف إلى تشجيع القطاعين العام والخاص «مؤسسات حكومية ومؤسسات خاصة»، فيما يقومون به في مجال المسؤولية الاجتماعية، ودورهما في الإسهام بالتنمية المستدامة، وكذلك حماية البيئة، وخدمة المجتمع عبر مشاركتها في الفعاليات التوعوية، ودعم مسيرة الاقتصاد، وتحقيق أهداف التنمية ومؤسسة العمل الاجتماعي، وتكريس هذا المفهوم حتى يصبح ثقافة مجتمع؛ وذلك لرفع مستوى مفهوم المسؤولية الاجتماعية على المستوى المحلي، وتحويلها إلى مستوى المفهوم الاستراتيجي في عمل الحكومات العربية وتعزيزها من خلال الإدارة الحكيمة وتعميم ثقافتها عبر الوسائل المتاحة كافة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة