ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

50 حالة عنف أسري ضد المرأة والطفل بمكة المكرمة خلال عام

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

كشفت مديرة الفرع النسوي لهيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة جواهر النهاري عن تسجيل 50 حالة تتعلق بحق الحماية من العنف الأسري ضد المرأة خلال عام 1433هـ ضمن أكثر من 560 قضية باشرها فرع الهيئة طوال العام الهجري المنصرم.

وأشارت الدكتورة النهاري في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان أن حالات العنف ضد المرأة تم رصدها عن طريق الاتصال المباشر من النساء المعنفات أو حضورهن إلى مقر فرع الهيئة أو عبر وسائل الإعلام التي تناولت هذه النوعية من القضايا، مشيرة إلى تفاعل كافة الجهات الحكومية المعنية مع جهود فرع الهيئة في نظر هذه القضايا واتخاذ الإجراءات المناسبة في علاجها بما يتناسب مع خطورة هذه النوعية من السلوكيات التي تشكل خطراً على المرأة أو الطفل.

ولفتت د. النهاري أن جزءاً كبيراً من العنف ضد المرأة والطفل يصعب رصده؛ حيث إن ذلك يحدث غالباً من الأزواج أو الآباء بحجة التأديب، وهو ما يتطلب تضافر كافة الجهود للتوعية بمخاطر هذه الممارسات والتي قد تصل إلى حد الجرائم، مؤكدةً حرص فرع هيئة حقوق الإنسان النسوي بمنطقة مكة المكرمة بناء على توجيهات معالي رئيس الهيئة على نشر ثقافة حقوق الإنسان بين النساء بنفس درجة الاهتمام بحماية المرأة من كل ما يمثل اعتداء على حقوقها الإنسانية، وذلك أن الحماية المنشودة لا تتحقق في حال عدم إدراك المرأة لحقوقها وما يجب عليها من واجبات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة