ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 19/12/2012 Issue 14692 14692 الاربعاء 06 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

فوجئت معلمات مدرسة الخوار الابتدائية في محافظة خليص، مع بداية الدوام يوم الأربعاء الماضي، وقبل حضور الطالبات، بثعبان يتجول في ساحات المدرسة، مما سبب حالة ارتباك بينهن، إلا أن شجاعة المديرة صفية الهندي وحسن تصرفها في الوقت المناسب أنقذا الموقف، حيث استعانت بعصا وتمكنت بحذر شديد من قتل «الضيف الثقيل»، على حسب وصف جريدة عكاظ.

المديرة الشجاعة، لم تتدرب على قتل الثعابين في دورات خاصة، لكن الله هو الذي ألهمها الشجاعة وحسن التدبير، للقضاء على الثعبان الذي كان من الممكن ألا يكتشفه أحد، وأن يثير الفزع بين الفتيات الصغيرات، أو أن يلدغ إحداهن، لا سمح الله. وفي أبسط الأحوال، كان من الممكن أن يُكتشف، وتطلب المديرة النجدة من الجهات المعنية، فيطلبوا إخلاء المدرسة، لكيلا يكون هناك اختلاط، وتصبح القصة درامية، لا أول لها ولا آخر، يدلي فيها أصحاب الفكر المحافظ وأصحاب الفكر الليبرالي بآرائهم المتناحرة، وربما يظل الثعبان حراً طليقاً، طيلة فترة النقاش الجدلي!

من هنا، يجب أن تكون هناك دورات خاصة لتدريب العاملات في الإدارات المدرسية، على كيفية التعامل مع الأزمات داخل المدرسة، سواء كانت أزمات صحية لدى الطالبات، أو أزمات في المباني أو في الأحوال الجوية. هذه الدورات ستمكن المسئولات من ضبط النفس، ثم إخلاء المباني، ثم البدء في التعامل مع الأزمة.

 

باتجاه الأبيض
دورة الثعبان
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة