ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

روتانا تقدم لكارول أضخم عمل غنائي استعراضي مسرحي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بيروت - هناء حاج:

مفاجأة عن لقاء جديد أعلنت عنه شركة روتانا، وهو عبارة عن عمل كبير مختلف عن الأعمال التي سبق وأطلقتها الشركة في معظم أنحاء العالم العربي، إذ إن اللقاء هذه المرة حُدد بعنوان كبير: لقاء غنائي استعراضي عالمي بطلته الفنانة كارول سماحة التي أُعلن عن حلم حياتها بأن تقف على مسرح لتقدم أغنيات بأسلوب عرض مسرحي للموسيقى، واستعراض مماثل للأعمال العالمية التي تقدم على أكبر مسارح العالم.

فبعد دخول روتانا عالم الإنتاج السينمائي بعد التلفزيوني والغنائي، جاء دور المسرح لتعطيه حيز كبير في إنتاجها الفني، ولتوضيح الفكرة نظمت شركة روتانا والفنانة كارول سماحة مؤتمراً صحافياً في كازينو لبنان بحضور نائب رئيس شركة روتانا السيد فارس خشمان لشرح مضمون الفكرة الحلم التي ستتحقق خلال شهر أغسطس المقبل. وخلال المؤتمر تم الإعلان عن عمل استعراضي كبير تحت عنوان «السيدة» «lady» من إنتاج «روتانا» وفكرتها، وأعربت كارول عن سعادتها بأنها بدأت تحقق حلم راودها طويلاً لتقف صيف العام المقبل على مسرح كازينو لبنان لتقدم استعراضاً تبنته روتانا إنتاجياً وسيخرجه طوني قهوجي.

وأوضحت أن استعراض «السيدة» ليس نصّاً تمثيلياً إنما هو عمل غنائي ضمن لوحات استعراضية بموسيقى حيّة تربط الأغنيات واللوحات بعضها ببعض من إعداد كلوديا مرشيليان.

وأوضح فارس خشمان أن شركة روتانا تفتح الباب لأول مرة أمام الفنان العربي الذي يمتلك القدرات استعراضياً، وهي شركة لا ترمي مالها هباءً، بل بعد تخطيط ودراسة، خصوصاً أن هكذا مشروع مُجدٍ اقتصادياً، كذلك مهم معنوياً لصورة الفنانة ولمستوى الفن العربي، وهو يفتح آفاقاً جديدة لنقلة نوعية في الموسيقى العربية.

وترى كارول أن مشروعها هو عربي ضخم تُؤدي فيه أغنيات قديمة لها، وتقوم بالتحضير لأغانٍ جديدة أخرى، ستتعاون فيها مع عدد كبير من الملحنين من بينهم الفنان مروان خوري والملحن سليم عساف من لبنان، ومن مصر محمد يحيي ومحمد رحيم واثنين من الملحنين الجدد على الساحة الفنية هما إسلام زكي ومحمد وزيري، أما على صعيد الكلمات فهناك تعاون مع محمد جمعة من مصر، وستُؤدي سماحة أغنيتين من كلماتها كتبتهما باللهجة اللبنانية، لكن لحنهما جاء بالإيقاع المصري، وهي تضع عليهما آمالاً كثيرة لتزاوج الموسيقى العربية، أما توزيع العمل فسيكون بالكامل لميشال فاضل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة