ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وسط حضور مميز للمصممات السعوديات
معرض الأعراس والتجميل الثانى يفتح أبوابه بمشاركة واسعة محلية وعالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح مازن بترجي نائب رئيس الغرفة التجارية في جدة الدورة الثانية لمعرض « Wedding Arabia 2012» في قاعة هيلتون جدة بمشاركة 170 شركة وطنية وعالمية وبحضور عدد كبير من سيدات الأعمال وسيدات المجتمع والمهتمين بمستلزمات العروس وأحدث صيحات الموضة والجمال.

وقام بترجي بصحبة وليد سعيد واكد، نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض بجولة في المعرض اطلع خلالها على آخر ابتكارات ومنتجات الأعراس وكل ما يتعلق بالزواج المثالي، وتحدث إلى عدد من العارضين الذين قدموا لها لمحة موجزة عما وصلت إليه صناعة الأعراس في السعودية والعالم.

وعقب الافتتاح أبدى بترجى إعجابه بما شاهده من مشاركات محلية وعالمية وقال: «يعتبر هذا الحدث مكاناً مثالياً لتلبية احتياجات كل عروسين من حفلات الزفاف وفساتين وأزياء الأعراس والعديد غيرها بوجود متخصصيين في جميع المجالات المتعلقة بالمرأة».

وفي الوقت الذي بدأت تتأثر أذواق المرأة العربية بخطوط الأزياء الغربية والعالمية، لا شك أن منصة الأزياء للمصممات السعوديات قدمن عرضاً لمنتجاتهن في كل ما يتعلق بصناعة الأعراس من أثواب الزفاف وأزياء الهوت كوتور والمجوهرات، حتى منتجات التجميل ودور تصنيع الشوكولاه.

يذكر أن المعرض في أيامه الثلاثة سيقدم العديد من المنتجات والخدمات المتعلقة بالزفاف مثل كوش الأعراس، الأزياء والمجوهرات، فساتين الزفاف، منتجات الصحة والجمال، توريد الأطعمة، صالات الأعراس وغيرها من عبايات - شركات تجهيز الأفراح - قاعات أفراح - شركات ورود وكوش أفراح من السعودية وماليزيا وإسبانيا وتركيا ولبنان - دول الخليج - الصين - الأردن - رومانيا.

وسيشهد المعرض في خلال 3 أيام مجموعة من العروض الحية والندوات وورش العمل، التي يقدمها عدد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال وأيضاً سيتمكن الزوار من مشاهدة العديد من الفعاليات الخاصة والعروض الحية للتجميل وبيوت الموضة ومصممي الأزياء النسائية ومراكز اللياقة.

وقال وليد واكد «إن هذا الحدث الفريد من نوعه في المنطقة يخدم كافة فئات المجتمع وفي مقدمتهم شبابنا المقبلون على الزواج، كونه يوفر جميع لوازم حفلات الزفاف وأحدث تصاميم فساتين الأعراس والسهرة التي تتناسب مع جميع الأذواق».

يذكر أن حفلات الزواج في الشرق الأوسط من المناسبات المميزة جداً، فقد أشارت التقديرات إلى أن حجم قطاع الأعراس في المنطقة يبلغ أكثر من 2,5 مليار دولار أمريكي وأن حجم قطاع التجميل يصل أيضاً إلى 2 مليار دولار أمريكي، وتستحوذ السعوديات على نصيب الأسد من حجم إنفاق الخليجيات على مستحضرات التجميل بقيمة تتجاوز الـ «4» مليارات ريال سنوياً، مما يؤكد أن هذا السوق يتميز بنشاط قوي، بالإضافة إلى نموه المستمر وبنسب عالية تصل إلى 25% سنوياً.

ويقدر متوسط الإنفاق في حفل الزواج بحوالي 50.000 ألف دولار أمريكي، وتصل تكلفة فستان الزفاف إلى 3.000 دولار أمريكي تقريباً، وقد تتجاوز تكاليف المجوهرات الـ35.000 دولار أمريكي.

وقال واكد «يبدو أن قطاع الأعراس وعروض الأزياء يحظى باهتمام كبير في السعودية والمنطقة ومن الملاحظ أن معدلات الطلب على حفلات الزواج المختلفة والفريدة من نوعها في تزايد مستمر، مما يفرض على العاملين في هذا القطاع توفير أجود وأرقى المنتجات تلبية لمتطلبات السوق السعودي».

وأكد أن المملكة العربية السعودية تشهد أكثر من مليون حفل زفاف سنوياً، وتحظى المنطقة الغربية بثلث هذه الاحتفالات نظراً لكثافتها السكانية، وتمثل عروس البحر الأحمر -جدة- نقطة الارتكاز للمنطقة الغربية كونها مركز المملكة التجاري والترفيهي بلا منافس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة