ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رئيس هيئة الغذاء يقف ميدانياً على مختبرات الرقابة في الحديثة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القريات - هاشم أبو هاشم:

وقف الدكتور محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء ميدانياً على مختبرات الرقابة الغذائية في منفذ الحديثة، وتفقد سير العمل فيها، كما وقف على الأقسام الفنية داخل المختبر وكيفية كشف المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تصل عبر الجمرك الحدودي.

وجاءت الجولة خلال زيارة الكنهل إلى القريات، حيث استقبله محافظ القريات عبد الله بن صالح الجاسر ومدير عام جمرك الحديثة زايد عطالله الزايد ومدير مختبر الرقابة الغذائية بمنفذ الحديثة الأستاذ عبد الله بن قالم الضلعان وعدد من المسئولين.

وتفقد الكنهل مقر مختبر الرقابة الغذائية بمنفذ الحديثة حيث تجول داخل أروقة المبنى مستمعاً لشرح مفصل من قِبل عبد الله الضلعان، كما شاهد الأقسام الفنية داخل المختبر وكيفية كشف المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي تصل عبر الجمرك الحدودي.

وزار رئيس هيئة الغذاء إدارة التفتيش على الغذاء المستورد، حيث كان في استقباله مدير الإدارة سليمان بن محمد العطوي الذي قدم شرحاً لدور ومهام إدارة التفتيش بالمنفذ.

في ذات السياق تفقد الدكتور الكنهل إدارة التفتيش لقطاع الدواء حيث التقى بالعاملين بالإدارة واستمع من صالح بن نزال العبدلي مدير الإدارة إلى دورهم في كشف الأدوية لدى وصولها من الخارج.

والتقى الدكتور الكنهل بالموظفين واستمع لملاحظاتهم واقتراحاتهم مثمِّناً لجهودهم المتميزة التي يقدمونها خلال أداء عملهم.

واطلع رئيس هيئة الغذاء بعد ذلك على جمرك الحديثة الدولي حيث استقبله مدير عام الجمرك زايد الزايد وتجول داخل ساحات الجمرك وشاهد جميع ما يتم استيراده من الخارج وكيفية دخول البضائع الغذائية والدوائية، كما اطلع على معرض الوسائل الرقابية بالجمرك وشاهد جميع المهربات التي أراد ضعاف النفوس تهريبها عبر الجمرك ولكن يقظة رجال الجمارك أحبطت هذه التهريبات، وشاهد معاليه المواد والماركات المقلدة. رافق الدكتور محمد الكنهل سعادة محافظ القريات عبد الله الجاسر وسعادة نائب الرئيس لشئون الغذاء الدكتور إبراهيم سعد المهيزع، ومدير مختبر الرقابة الغذائية بمنفذ الحديثة عبد الله بن قالم الضلعان وعدد من كبار المسئولين بهيئة الغذاء والدواء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة