ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

جاءت الخسارة التي تعرَّض لها متصدر دوري زين فريق الهلال من ملاحقه ومنافسه على الصدارة فريق الفتح الذي بفوزه قفز لصدارة الدوري، ليتنفس الكثير الصعداء ممن لا يميلون للهلال وينتظرون سقوطه على أحرّ من الجمر؟ هذه الخسارة التي فرح بها البعْض أكثر من فرح جمهور ومسئولي ولاعبي فريق الفتح..!!

بدليل أن أصواتهم في ذلك المساء قد بحت من كثرة خروجهم في القنوات الرياضيَّة ووسائل التواصل الاجتماعي وكأنهم كما لو كان فريقهم حقّق الانتصارات وخطف البطولات لأنهم بِكلِّ بساطة وكعادتهم طوال تاريخهم الرياضي يلاحقون الهلال في كلِّ شاردة وواردة ويتلذَّذون ويسترزقون على خسارته..!!

* منذ تعاقد الإدارة الهلالية مع البرازيلي ويسلي ومشاركته مع الفريق لم تحتسب له ضربة جزاء واحدة؟ كما يردّده عشاق الأحلام والأوهام ولكن يبدو أن المخرج عاوز كده..!!

* أحضروا المدافع يحيى المسلم بالملايين وركنوه على دكة الاحتياط وهو الذي برز وأبدع في متوسط الدفاع وسبق أن تَمَّ استدعاؤه عدَّة مرات لتشكيلة المنتخب عندما كان يلعب في فريقه السابق الرائد وفضَّلوا عليه لاعبًا لا يجد القبول من الجمهور الهلالي..!!

* في الاستوديو التحليلي لمباراة الفتح والهلال وقبل بدايتها استغرب مقدمه (عبد الله الفقير) كيف تسمح إدارة فريق الفتح للاعبها (حسين المقهوي) بالانضمام للمنتخب المشارك في بطولة غرب آسيا وهم يعلمون أن لديهم مباراة مهمة وحاسمة مع فريق الهلال وتحدّد مصيرهم في السباق على الصدارة..!!

* بدلاً من إبعاده عن تشكيلة الفريق لتواضع مستواه وتقديم خطاب شكر على ما قدَّمه في السنوات الماضية مع العلم أن أغلب فترات الموسم يكون أسيرًا لغرفة العلاج؟ يكرِّمونه بحمل شارة قيادة الفريق؟ شارة القيادة ليست لِكُلِّ من هبَّ ودبَّ ولكن الله المستعان..!!

* التصرف الذي أقدم عليه ذلك الإعلامي في برنامجه الرياضي لم يكن دفاعًا عن الهلال وحبًّا فيه ولكن انتصارًا لنفسه من تهكم وسخرية الضيف الذي قلّل من قيمته وأهميته أمام المشاهدين..!!

* سبق أن كتبت في مقال سابق بأن الشكاوى التي أقدمت عليها إدارة نادي الهلال ضد بعض الكتّاب بعد إساءاتهم المتكرِّرة ضد الهلال ولاعبيه بأنها سيتم وأدها في مكانها وستحرر ضد مجهول؟ ولعل ما أعلنه قبل أيام رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن الشكاوى التي تمّ تقديمها سابقًا لم يتمَّ البت والنَّظر فيها حتَّى الآن يؤكِّد تلك النظرة المتواضعة؟ ولذلك ما هي الفائدة من تقديم شكوى ضد إحدى الصُّحف التي أساءت للهلال والهلاليين بعد مباراة الفتح مؤخرًا..!!

* لو كان اهتمامهم بفريقهم كاهتمامهم بفريق الهلال لأصبح فريقهم يعجّ بالبطولات والألقاب ولكن..!!

* بعض لاعبي فريق الهلال وقعوا وقبضوا الملايين ومِنْ ثمَّ تاهوا وضاعوا داخل الملاعب؟

* في مباراة حطين والوطني ضمن دوري ركاء تابعوا نتيجة مباراة الفتح والهلال أولاً بأول وبطريقة استفزازية للجمهور الهلالي عرضوا مباشرة فرحة لاعبي فريق الفتح أثناء نقل مباراة حطين والوطني؟ وهذا يعيدنا إلى موسم عندما تَمَّ قطع مباراة الهلال والخليج ليتم بثّ وصول اللاعب البرازيلي دنيلسون عندما تعاقد معه أحد الأندية..!!

لماذا.. ياسر؟

بعد أن شاع في الوسط الرياضي عن رغبة لجنة المنتخبات والجهاز الفني لمنتخبنا في عودة المهاجم الدَّولي ولاعب فريق الهلال ياسر القحطاني واحتمال استدعائه في أيِّ وقت إلى تشكيلة منتخبنا الوطني لكرة القدم رغم تقديمه لخطاب اعتزاله دوليًّا بعد أن اخفق المنتخب في تجاوز التصفيات المؤهَّلة لنهائيات كأس العالم 2014م التي ستقام في البرازيل ثارت ثائرتهم وجنّ جنونهم وكشفوا عن وجّههم الحقيقي الذي تعوَّدناه منهم في عدم لهثهم خلف كل ما يُؤدِّي إلى تقدم وتطوّر الكرة السعوديَّة بغض النَّظر عن ضم ياسر من عدمه؛ لأن هؤلاء وبكل صراحة دعاة تعصب وهلال؟؟ لذلك تعالت أصواتهم المنبوذة منددين بتلك الرَّغبة وسارعوا في تجنيد الكثير من أقلامهم والبرامج الرياضيَّة في مهاجمة وانتقاد القرار وأصحابه؟

* لمُجرَّد أن قال محمد المسحل: إن إدارة المنتخبات ستستدعي ياسر القحطاني إذا دعت الحاجة كشَّروا عن أنيابهم وسنّوا أقلامهم وهذا ما جعله يتساءل في نفس الوقت: هل في استدعاء ياسر للمنتخب مشكلة؟

* يقول أحدهم ممن وجد في قناتنا الرياضيَّة أرضًا خصبة لتأجيج الجماهير وبثّ التعصب بأن ياسر لم يقدم نفسه حتَّى تتم دعوته وعودته لتشكيلة المنتخب ولا يعني منافسته على صدارة هدافي دوري زين الاقتناع به؟

* ويقول آخر من نفس المكان والمقام بأن مردوده الفني داخل الملعب مع فريقه الهلال سلبيٌّ ولا يُؤدِّي دوره بالشكل المطلوب وهذا سبب مقنع وكافٍ في عدم ضمه لتشكيلة المنتخب؟

* كانوا يهاجمونه وهو في قمَّة مستواه الفني والذهني ويقلِّلون من موهبته وفي عدم أحقيته باحتلال موقع داخل تشكيلة المنتخب لذلك لم يكن مستغربًا منهم ما يقومون به حاليًّا من حملات منظمة لتشتيته والتأثير على مستواه لأنّه لا يرمى إلا الشَّجر المثمر..!!

* دعوته أن تمَّت في الانضمام لتشكيلة المنتخب تُعدُّ في نظرتهم القاصرة سقطة من سقطات لجنة المنتخبات..!!

* هل يريدونه أن يخرج إعلاميًّا ويعلنها صراحة بأنّه يرفض الانضمام للمنتخب رغم اعتزاله دوليًّا وهو الذي قال ذات مرَّةٍ: إن تمثيل المنتخب شرفٌ كبيرٌ ولا يمكن أن أرفض تلبية نداء الوطن؟

* تأكيد اللاعب ياسر القحطاني بأنّه سيوقع لفريق الهلال بريال واحد دليل على تميّزه وإبداعه ولأنه يعرف بأن الهلاليين وإدارتهم يقدِّرون نجومهم ويقدّمون لهم ما يستحقُّونه؟ وهذا التأكيد أثار حفيظتهم مما جعلهم يعيدون محاربتهم مرة أخرى لمحاولة إسقاطه التي فشلوا فيها مسبقًا وما محاربتهم لياسر القحطاني إلا امتداد لمحاربة كل ما هو جميل وكل رمز في النادي المنافس وذلك لاختفاء الرموز والأفراح لديهم..!!

وريقات.. وريقات

* عقود من الزَّمن وهم يجلدون بأقلامهم وسياطهم كل من لا يتوافق معهم في الميول؟ والآن يطالبون بلجان قضائيَّة تكون مرجعًا لِكُلِّ من يسيء لهم.. عش رجبًا ترى عجبًا!!

* الشجاعة كانت تحتم عليهم الكشف عن اسم رئيس النادي المتهم بالرشوة، أما البحث عن إثارة مصطنعة تهدف لتحقيق أهداف شخصيَّة وتصفية حسابات فالفشل مصيرها وهذا ما يتطلب وقفة صارمة من قبل وزارة الثَّقافة والإعلام والرئاسة العامَّة لرعاية الشباب..!!

* عاد ذلك (الخط) للواجهة مرة أخرى ولكن بصورة مغايرة وبأيدٍ محليَّة وكالعادة كان الهلاليون هم الحلقة الأضعف بعكس الآخرين..!!

* لم يكن الحكم الدَّولي خليل جلال موفقًا وهو ينجرف وينساق وراء المهاترات الصحفية ويبدي رأيه فيما لا يعنيه التي بالتأكيد ستدخله في دوامة التعصب؟

* في اجتماع أعضاء شرف نادي الهلال، ليس مهمًا كم حضر ومن حضر؟ ولكن المهم ما يتم إقراره؟

* لأنّه سحب البساط من فرقهم وجعل فريقه منافسًا على كافة البطولات وبمختلف المسميات خلال فترة بسيطة من رئاسته لذلك لم يجدوا سوى تلك الأسطوانة المشروخة في توزيع التهم جزافًا يمنة ويسرة ضد رئيس نادي الشباب خالد البلطان..!!

* قد يكون برنامج (إرسال) خسر ماجد التويجري ولكنَّه في نفس الوقت كسب المبدع والمتألق صالح العنزي ولكن للأسف وكما يقال اليد الواحدة لا تصفق؟

* قناتنا الرياضيَّة وصفته بالخبير بأنظمة ولوائح الفيفا؟ هكذا يتعاملون مع من يتوافق معهم في الميول والتوجُّهات..!!

* إثارة بعض القضايا غير الأخلاقيَّة داخل وخارج ملاعبنا ارتبطت باسم واحد؟ هذه القضايا التي تخدم أطراف مُعيَّنة وتسيء لأندية مُعيَّنة ومحدَّدة..!!

* يصاحب عدد من مباريات دوري نجوم قطر التي يتمُّ نقلها من خلال قناة الدوري والكأس استوديوهات باللُّغة الإنجليزية لإضفاء مزيد من المتعة والإثارة عليه ولجذب أكثر شريحة من المتابعين والمشاهدين؟ ونحن هنا نتمنّى ألا نسمع أصوات عدد كبير من محللي مبارياتنا..!!

* ما عرضه برنامج (دوري الأولى) من لقطات تلفزيونية لارتداء أحد لاعبي فرق الدرجة الأولى لقلادة في إحدى المباريات هو للأسف تشويه وإساءة لعاداتنا وتقاليدنا؟ ولا أدري كيف فات على الحكام والمراقبين ذلك..!!

* انسحابهم وهروبهم من المواجهة من البرامج الحوارية الرياضيَّة لم يكن مستغربًا عليهم وسيتكرَّر كثيرًا؟ وذلك يعود لضعف حججهم ومعلوماتهم السطحية..!!

* تعوَّدنا رؤيتهم ومشاركتهم في البرامج الرياضيَّة على قناتنا الرياضيَّة وبِشَكلٍّ شبه يومي؟ ولذلك لم يستغرب من أحدهم المشاركة في أحد برامج المسابقات الإذاعيَّة المباشرة التي تحاكي فئة معينة..!!

* لم نكن نعرف لماذا تَمَّ استدعاء لاعب فريق الهلال سالم الدوسري للمنتخب المشارك في بطولة غرب آسيا؟ ولكن العميد إيَّاه أزاح تلك الغمَّة بتأكيده بأن استدعاءه في هذا الوقت لاعتقاد إدارة المنتخبات والجهاز الفني بأن المنتخب سيتأهل إلى الدور الثاني من البطولة ولكن الخسارة من البحرين أبطلت تلك التوقعات..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
عندما يتنفس الصعداء..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة