ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إصدار شهادة التأمينات للمشترك «إلكترونياً» دون حاجة للمراجعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد الديدب:

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة الشهادة الإلكترونية للمشترك والمستفيد عن طريق الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وأوضح محافظ المؤسسة سليمان بن سعد الحميّد أنه مع تزايد عدد المشتركين والمستفيدين الراغبين في إصدار شهادة ببيان مدد وأجور المشترك أو شهادة الأجر الأخير أو شهادة المستفيد أو شهادة مقدار المعاش، رأت المؤسسة أنه لزاماً عليها تبني حلولاً فاعلة للتسهيل على عملائها وذلك من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني. حيث يستطيع المشترك والمستفيد الحصول على هذه الشهادة من أي مكان وفي أي زمان مما يوفر عليه الجهد والوقت وتساعد على تحسين الإجراءات والتعاملات وتضمن الراحة والسرعة والأمان والجودة، إذ كان يتحتم على طالب الشهادة سابقاً أن يقصد أحد مكاتب التأمينات للحصول عليها.

وبين أن المؤسسة بهذه الخطوة سوف تستغني عن طباعة الشهادات الورقية حيث تم في عام 2012م إصدار (825,539) شهادة لمشترك ومستفيد عن طريق مكاتب المؤسسة.

وخدمة «شهادة» مصممة بطريقة تمكن المشترك أو المستفيد من إصدار الشهادة إلكترونيا ويحصل على رمز يقدمه للجهة التي تطلب الشهادة كتفويض منه لهذه الجهة بالاطلاع على بياناته الخاصة. وحول التأكد من صحة الشهادة ذكر بأنه يمكن للجهة الطالبة للشهادة أن تتحقق من صحة وصلاحية الشهادة باستخدام خدمة التحقق من الشهادة عن طريق الدخول على الرابط www.gosi.gov.sa/vc

في ختام تصريحه ذكر الحميّد أن إطلاق المؤسسة لهذه الخدمة هو استكمال لمنظومة خدمات المؤسسة الإلكترونية التي تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والتي تهدف إلى التسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج وأداء هذه الخدمات وفق أحدث الأساليب الإلكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة