ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما سيتم تسليم (1000) وحدة سكنية من المشروع بعد 16 شهراً لتستوعب (25) ألف نسمة
الأمير منصور بن متعب يعلن مرحلة الإنشاءات لمشروع الضاحية السكنية بخليج سلمان بخمسة آلاف وحدة بتكلفة مليار ونصف المليار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبد القادر حسين:

شرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمس الأول الحفل الذي أقامته شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني لمرحلة الإنشاءات لمشروع الضاحية السكنية بخليج سلمان على طريق درة العروس.

ويعد مشروع الضاحية السكنية في خليج سلمان الذي سيقام على مساحة 3 ملايين مترا مربعا بعدد وحدات 25 ألف وحدة سكنية واحدا من أهم الضواحي النموذجية مكتملة المرافق والخدمات وهو أحد ثمار أمانة محافظة جدة من خلال شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني.

ودشن سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب يرافقه معالي محافظ جدة ورئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور هاني أبو رأس والرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور وليد عبدالعال مشروع مرحلة الإنشاءات للوحدات السكنية في خليج سلمان والمحددة بنحو 5 آلاف وحدة سكنية نموذجية مكتملة المرافق والخدمات ومدة التنفيذ 3 سنوات وبتكاليف تقدر بمليار ونصف المليار ريال حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المشروع قائلا بسم الله وعلى بركة الله آمل أن يلبي هذا المشروع جزءا كبيرا من احتياجات المواطنين في محافظة جدة متمنيا للقائمين عليه كل التوفيق.

ثم شرف سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة والذي بدأ بآي من الذكر الحكيم شاهد بعدها سموه الكريم عرضا مرئيا عن المشروع منذ أن كان فكرة وحتى الآن والتوقعات المستقبلية له. ألقى بعدها معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو رأس كلمة أعرب فيها عن سعادته وسروره لتشريف سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب لحضور هذا الاحتفال وتدشين مرحلة الإنشاء لهذا المشروع مشروع إنشاء ضاحية سكنية نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق في خليج سلمان وتلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع مبينا أن مشاريع الضواحي السكنية هي سمة من سمات المدن المتطورة في العالم وقال إن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين من أجل توفير السكن للمواطنين في ضواحي سكنية نموذجية تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم وفق منظومة سكانية متطورة تتوفر فيها بيئة متحضرة.

وقال إن المشروع تقدر مساحته بثلاثة ملايين متر مربع يشمل العديد من الخدمات التعليمية والصحية والرياضية والترفيهية والخدمات العامة ومراكز تجارية وطرق ومناطق مفتوحة. عقب ذلك شاهد سمو وزير الشؤون البلدية عرضا مرئيا عن شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني تتضمن حزمة المشاريع التي تقوم بها الشركة والتي من أبرزها مشروع الضاحية السكنية في خليج سلمان.

بعد ذلك توجه سموه وأمين جدة والمشاركون في الحفل بالوقوف على الطبيعة في موقع إقامة الوحدات السكنية واستمع إلى شرح من الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور وليد عبدالعال ونائبه محمد با واكد على بعض تفاصيل المشروع وحث سموه القائمين على سرعة إنجازه وفق المدة الزمنية المحددة له.

وبعد انتهاء الحفل أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب على أن مشروعات الإسكان في المدن السعودية تأتي وفق توجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من أجل تلبية متطلباتهم من السكن في بيئة مريحة ومميزة ومتفردة موضحا سموه أن التعامل مع متطلبات الإسكان هو ضمن منظومة من عدة مشروعات منها الإسكان وتوزيع الأراضي المطورة ومشروعات أخرى.

وشدد سموه أن مثل هذه المشروعات من شأنها أن تلبي زيادة العرض على الإسكان والتخفيف من أزمات السكن في المدن الكبيرة.

وشكر سموه الله سبحانه وتعالى على أن هناك قيادات تعمل من الوطن وراحة المواطن حيث يعتبر مشروع الضاحية السكنية من أهم المشروعات في تحسين الرؤى لتقديم مثل هذه الخدمات وهي جزء تساهم به أمانة جدة للتعامل مع مشاكل السكن وتلبية احتياجات المدينة من الوحدات السكنية.

وأعلن سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب أن الضاحية السكنية في خليج سلمان هي نموذج للضواحي التي سيتم تعميم التجربة في المدن السعودية الأخرى خاصة وأن هناك دول كثيرة طبقت فكرة ضواحي المدن التي انعكست على المجتمعات وساهمت في بناء النمو الحضري ووجود ضواحي سكانية نموذجية مكتملة المرافق والخدمات.

من جهته أكد معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو رأس أن المشروع هو تحقيقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين من أجل توفير السكن المريح والملائم للمواطنين ووجود وحدات سكنية ذات مواصفات عالمية من أجل السكن.

وأضاف أن مشروع الضاحية السكنية بدأ من عام ونصف حيث دشن سمو أمير منطقة مكة المكرمة مرحلة البني التحتية مشيرا إلى أن المشروع سيقام على مساحة 3 ملايين متر مربع لإنشاء 25 ألف وحدة سكنية حيث بدأنا اليوم أعمال المرحلة الأولى من الإنشاءات المقدرة بنحو 5 آلاف وحدة سكنية

وأعلن الدكتور أبو رأس أن الأمانة حصلت اليوم على رخصة وزارة التجارة من اجل بيع الوحدات وستعلن الشركة خلال أسبوعين التفاصيل من حيث الآليات وطرق التوزيع والبيع.

وبين أن الضاحية السكنية بها وحدات متفاوتة المساحة 90 و140 و170 و210 متر مربع وان أغلى وحدة سكنية في المشروع لا تتعدى 600 ألف ريال.

وزف الدكتور هاني أبو رأس البشرى للمواطنين بان أول 1000 وحدة سكنية في مشروع الضاحية سيتم تسليمها بعد 16 شهر من الآن وهذه الألف سوف تستوعب ما مجموعه 25 ألف نسمة وسيقام حفل لتوزيع هذه الوحدات.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور وليد عبدا لعال أن مشروع الضاحية السكنية في خليج سلمان أحد مشروعات شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني (شركة حكومية مملوكة لأمانة محافظة جدة تقوم بأعمال التطوير العمراني لعدد كبير من المشروعات الحيوية في مدينة جدة. ونفي أن يكون المشروع تم إنشائه لأصحاب العشوائيات موضحاً أن العشوائيات لها منظومة سكنية مستقلة تحت رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة