ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الدفاع المدني: نواجه الأمطار والاحتجازات بالقوارب والطيران

رجوع

 

الجزيرة - علي بلال:

أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي إعداد خطة عامة لمواجهة الأمطار والسيول في جميع مناطق المملكة، بمشاركة أكثر من 18جهة حكومية.وأضاف في تصريح لـ«الجزيرة» إن لكل مديرية خطة تفصيلية تتناسب مع الطبيعة الجغرافية لها.

وأشار الحارثي إلى أن موسم الأمطار والسيول يحظى باهتمام المخططين والمنفذين في المديرية العامة للدفاع المدني، ومديريات الدفاع المدني في المناطق مثلها مثل أي خطر تم رصده من قبل إدارة المخاطر، مشيرا إلى أن هناك تواصلا بين الدفاع المدني وهيئة الأرصاد وحماية البيئة. وبناء على ما يرد للمديرية يتم تنفيذ الخطط اللازمة حيث تنشر المديرية المعلومات والإرشادات التوعوية في كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وعبر الأجهزة الذكية الخاصة بأفراد الدفاع المدني.

وأكد العقيد الحارثي أن فريقا جيولوجيا يستعد ميدانيا بالتنسيق مع أمانات المناطق، للتأكد من عدم وجود عوائق تعيق مصارف السيول، كما تقوم المديريات بنشر قواتها الآلية والبشرية وفرق الغوص والإنقاذ بكامل تجهيزاتها «قوارب وأطواق نجاة» في الأماكن الخطرة التي تم رصدها مسبقا.

وأضاف «تقوم المديريات بنشر دوريات السلامة في الأودية والشعاب وتكون كافة قواتها الأخرى في جاهزية تامة للمساندة إذا تطلب الأمر، إضافة إلى وجود خطط إسناد بين المحافظات وبين المديريات».

وأوضح أن طيران الأمن يشكل داعما رئيسا في خطة مواجهة الأمطار والسيول وتقديم الإغاثة للمناطق المتضررة، كما أن اللجنة الفرعية للمناطق تعتبر في حالة انعقاد تقدم دعمها الفوري والمباشر من خلال مندوبي هذه الجهات في غرفة الطوارئ.

وتابع الحارثي»نعول كثيرا على مستوى الوعي لدى الإخوة المواطنين والمقيمين في كافة أعمالنا وبالذات في مواجهة الأمطار، وذلك بعدم تعريض حياتهم للخطر والمجازفة بعبور الأودية أو التنزه في بطون الأودية وكذلك تعرضهم للصواعق».

وقال العقيد الحارثي لقد لمسنا في الآونة الأخيرة من المواطنين والمقيمين من خلال تفاعلهم وتواصلهم مع مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالدفاع المدني للاطلاع على التوجيهات والإرشاد والتي ندعو الجميع لزيارتها فقد رصدنا فيها كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الأخطار ومنها الأمطار والسيول.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة