ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تلعب دوراً هاماً في زيادة حصتها السوقية في مجالات الاتصالات الدولية
«زين» تبرم اتفاقية للربط البيني مع وزارة المواصلات الكويتية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت «زين السعودية» التي تمتلك أحدث شبكة اتصالات في المملكة، أنها وقَّعت عقداً مع وزارة المواصلات الكويتية لربط شبكتها في المملكة العربية السعودية بشبكة وزارة المواصلات بدولة الكويت وذلك عبر الكيبل البري المار بالمنفذ الحدودي بين البلدين كمرحلة أولى.

وقد تمَّ توقيع العقد بين معالي وزير المواصلات المهندس سالم الأذينة عن الوزارة والرئيس التنفيذي لشركة «زين السعودية» السيد فريزر كيرلي، حيث أوضحت الشركة أن العقد المبرم سيعزز عملياتها في خدمات الربط البيني الدولي، إذ سيفتح لها آفاقاً جديدة أمام زيادة حصتها السوقية في مجالات الاتصالات الدولية، خصوصاً إذا ما عرفنا مدى ضخامة حركة المرور الدولية بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

وأوضح وزير المواصلات الكويتي المهندس سالم الأذينة في تعليقه على هذه الاتفاقية أن إبرام وزارة المواصلات لهذا العقد يؤكد مساعيها الحثيثة لتعزيز جودة وتحسين خدمات الاتصالات لدولة الكويت، بالإضافة إلى التعزيز من استمرارية خدمة الاتصال الدولي وزيادة كفاءتها، وذلك لوجود العديد من المسارات لأكثر من مزود.

وأضاف الأذينة بقوله إن هذا الاتفاق سيعزز من قدرات شبكة الوزارة لفتح قنوات نمو جديدة أمام مشاريعها التطويرية، كما أنه سيعطيها مساحة أكبر للاستفادة من فرص النمو الهائلة في قطاع خدمات الاتصالات الدولية بشكل عام.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي في شركة «زين السعودية» السيد فريزر كيرلي إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار سلسلة المشاريع التي تعمل الشركة على تنفيذها بغرض تطوير وتحسين جودة خدماتها، بالإضافة إلى دور الاتفاقية في زيادة حصة الشركة السوقية في مجال الاتصالات الدولية، مبيناً أن الربط البيني مع شبكة وزارة المواصلات بدولة الكويت التي لها حق تمرير وعبور خدمات الاتصالات الدولية من خلال بوابتها الدولية، تُعد خطوة مهمة لعمليات زين للاستفادة من حركة العبور الضخمة لخدمات الاتصالات الدولية بين المملكة العربية السعودية والكويت.

وأوضح السيد كيرلي أن الشركة تعتمد في تنفيذ إستراتيجيتها التشغيلية على مجموعة من المشاريع التي تفتح لها مناطق نمو جديدة لعملياتها، مشيراً إلى أن هذا العقد سيسمح للشركة بتوفير مجموعة من الخدمات والتطبيقات المبتكرة لقاعدة مشتركيها في السعودية.

واختتم فريزر كيرلي حديثه بالتأكيد على أن الشركة تستعد في هذه المرحلة لتحقيق انطلاقة جديدة لعملياتها، والتي وصفها بأنها ستسهم بشكل كبير في تعزيز الأداء التشغيلي والمالي، وقد بيَّنت في ذات الوقت بالإضافة إلى أنها تسعى إلى كسب المزيد من الثقة لدى قاعدة مشتركيها من خلال العروض التسويقية المبتكرة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة