ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سفير المملكة في فرنسا يستقبل العضو المنتدب لشركة أرامكو فيما وراء البحار
فتح مكتب لشركة أرامكو في فرنسا يعنى بأبحاث الطاقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الفرنسية الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ في مكتبه في السفارة الأستاذ نبيل الدبل، العضو المنتدب لشركة أرامكو فيما وراء البحار وسمو الأمير نايف بن خالد آل سعود من العلاقات العامة في أرامكو السعودية، والأستاذ بدر بوسبيت مدير القطاع الفني لشركة أرامكو فيما وراء البحار والأستاذ فهد الطريف مدير العلاقات العامة في شركة أرامكو السعودية فيما وراء البحار. وقد اطلع العضو المنتدب للشركة السفير على عزم شركة أرامكو السعودية افتتاح مكتب للأبحاث في فرنسا يعنى بأبحاث الطاقة بشكل عام وبالموضوعات التي تهم شركة أرامكو السعودية بشكل خاص. وأضاف بأن اختيار فرنسا لتكون من ضمن عدد من الدول التي تقرر افتتاح مراكز أبحاث للشركة فيها يأتي لما لفرنسا من خبرة في هذا المجال إضافة إلى اهتمام فرنسا بأبحاث الطاقة بكافة اختلافاتها.

من جانبه، رحب السفير بالعضو المنتدب ورفاقه من شركة أرامكو في سفارة خادم الحرمين الشريفين مبدياً سعادته بالخطوة المباركة لشركة أرامكو بافتتاح مكتب ومركز أبحاث لها في فرنسا. وأضاف السفير قائلاً « شركة أرامكو شركة يعتز بها الوطن والمواطن وليس بمستغرب عليها التنبه إلى أهمية البحث العلمي في مجال الطاقة، وهي رائدة في هذا المجال، وسيكون هذا المكتب رافداً جديداً للعلاقات المتميزة بين المملكة والجمهورية الفرنسية». وقدم السفير للوفد نبذة موجزة عن العلاقات بين المملكة وفرنسا كما أطلعهم على الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لاسيما في مجال البحث العلمي، ومن ذلك البحث العلمي في مجال الطاقة، إضافة إلى التعاون القائم بين الشركات المهتمة بمجال الطاقة بشتى أنواعها.

وأكد السفير على أهمية المرحلة القادمة في العلاقات بين البلدين لاسيما بعد الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للمملكة ولقائه بخادم الحرمين الشريفين. وشدد السفير على أن السفارة ستضع كافة إمكاناتها تحت تصرف المسؤولين في الشركة، وستقدم أي دعم يحتاجونه في تدشين المكتب في باريس. كما أقام السفير حفل عشاء في دار سكن السفير على شرف العضو المنتدب والوفد المرافق حضره كبار مسؤولي السفارة يتقدمهم نائب رئيس البعثة الدكتور علي القرني والملحق الثقافي الدكتور إبراهيم البلوي ومدير المدرسة السعودية في باريس وعدد آخر من الدبلوماسيين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة