ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ربط شبكات محاكم المملكة بمركز معلومات العدل

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

شرعت وزارة العدل في ربط الشبكة الإلكترونية بمحاكم المملكة بمركز المعلومات بالرياض إلى جانب تشغيل النظام الإلكتروني في المحاكم وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوزارة أن تشغيل النظام الإلكتروني في المحاكم يهدف إلى ضمان سلامة إصدار الصكوك بالإضافة إلى توزيع القضايا بترتيب يتناسب وحجم القضايا مع كل مكتب قضائي كما يعمل على تسجيل بيانات تلك الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت. مما يتيح معرفة نسب الإنتاجية التي تصدرها المحاكم وآليات العمل.

وأشارت أن استخدام الأنظمة التقنية وتعميم الشبكة الإلكترونية في كافة أعمال الدوائر الشرعية يأتي كأحد المحاور المهمة لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء.

وكانت الوزارة قد أنهت أخيراً في تشغيل نظام المحاكم الإلكتروني في ستة محاكم في منطقة عسير وهي المحكمة العامة في تنومة والمحكمة العامة في بللحمر والمحكمة العامة ببني عمرو والمحكمة العامة بظهران الجنوب والمحكمة العامة بباشوت والمحكمة العامة بالنماص.

كما تم تشغيل الشبكة الإلكترونية ونظام المحاكم الإلكتروني في المحكمة العامة بوادي جيزان والمحكمة العامة في بيش بمنطقة جازان، والمحكمة العامة بالقرى بمنطقة الباحة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة