ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«نزاهة» تطالب «الصحة» بالتحقيق في تعثر مستوصف 32 شهراً في بيشة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - محمد الغشام:

طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) وزارة الصحة بتشكيل لجنة للتحقيق مع كل المسؤولين عن المخالفات حول توقف العمل بمشروع مبنى مركز صحي شعف بالقرن بمحافظة بيشة التي رصدها أحد منسوبيها بعد الوقوف على المركز الصحي.

حيث تبين أن المشروع ضمن مشاريع المرحلة الثالثة المتضمنة إنشاء وتجهيز عدد (440) مركزاً صحياً بمختلف مناطق المملكة، مقاولة إحدى الشركات الوطنية، بقيمة إجمالية قدرها (94/441.454.117) ريالاً، لكامل المشروع، وسلم الموقع للمقاول بتاريخ 14-3-1430هـ، ومدة تنفيذ المشروع هي (12) شهراً، وأن نسبة الإنجاز به لا تتجاوز (50%)، عند وقوف الهيئة عليه، وبلغت مدة التأخير «التعثر» سنتان وثمانية أشهر.

كما تبين أن المشروع تطلب إجراء بعض التغييرات والتحديثات على النماذج التعاقدية لتلبية متطلبات الصحة الحديثة، مما أدى إلى زيادة تكاليف الأعمال الإضافية المطلوبة، وتمديد مدة العقد تبعاً لذلك، كما تبين أن العمل متوقف بالمشروع من تاريخ 15-2-1431هـ على الهيكل الإنشائي عند الشخوص إليه، وأنه لا يوجد بالموقع عمالة أو معدات، كما لوحظ أن موقع المشروع غير محرز بحارس أمن، ما يعرضه للتلف، أو السرقة، أو سوء الاستخدام، كما لوحظ أن الهيكل الإنشائي للسور يتسم بتعشيش بعض الجسور، واعوجاج في بعض الأعمدة.

ورصدت الهيئة ضمن مخالفات المشروع عدم وجود ملف متابعة له بإدارة المشاريع بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة بيشة، وتعاقد المقاول مع مقاولين «من الباطن» دون الحصول على الموافقة الخطية، كما لوحظ عدم وجود لوحة تعريفية في موقع المشروع تبين المعلومات الكاملة عنه، وتمكن المواطنين من متابعته.

وطالبت «نزاهة» من وزارة الصحة تشكيل لجنة للتحقيق مع كل المسؤولين عن المخالفات، والإهمال والتأخير المشار إليه، وتحديد المسؤوليات وتوقيع العقوبات، وذلك لكي يتحمل كل مسؤوليته ونتيجة تقصيره، وإفادة الهيئة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة