ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برنامج مهارات العمل على نوعية الرسائل يتواصل في أمانة المخدرات
الأميرة موضي: نسعى إلى تطبيق عملي خلال الزيارات الميدانية وتقديم المحاضرات وتقييمها

رجوع

 

الجزيرة - محليات:

يواصل البرنامج التدريبي «مهارات العمل في مجال التوعية بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية» أسبوعه الثاني الذي خصص لمنسوبات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالحرس الوطني.

وكشف الدكتور خالد بن سعد الجضعي الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد المكلف والمشرف على التخطيط والتطوير والدراسات أن البرنامج سيعمل في أسبوعه الثاني على تزويد المشاركات بمعارف ومهارات التوعية والتثقيف وفق المعايير والمحددات التي منها نظريات الوقاية، وكيفية استخدام نظريات الوقاية والحماية في البرامج، وأساليب بناء الوعي الإيجابي بخطر تعاطي المؤثرات العقلية. وكذلك التركيز على بناء الشخصية للعاملات في المجال التوعوي، وتعلم فنون ومهارات التعامل والتواصل مع الجمهور، وإتقان مهارات تغيير القناعات. ونوعية الرسائل التي ينبغي تقديمها للمتلقي، والتخطيط لجعل برامج التوعية مستمرة وبفعالية. من جانبها ذكرت مديرة إدارة البرامج النسائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمشرفة على البرنامج الأميرة موضي بنت عبدالله آل سعود أن المتدربات المشاركات والبالغ عددهن اثنين وعشرين متدربة قد اجتزن في الأسبوع الأول من البرنامج المرحلة التمهيدية والتعريف العام بظاهرة المخدرات وأنواع المؤثرات العقلية، وتحذير علماء الأدوية من خطورة المؤثرات العقلية، ومشاكل تعاطي المخدرات والمسكرات على المستوى العالمي. إضافة لخصائص التعاطي والمتعاطين في البيئة المحلية وعوامل خطورة تعاطي الصغار والمراهقين للمؤثرات العقلية، وعوامل حمايتهم من خطر التعاطي والسلوكيات المصاحبة لمراحل تحولات نمو المراهقين وأساليب طرق التفكير الإيجابي لدى المراهقين والمراهقات.

وأوضحت الأميرة موضي أن البرنامج يتضمن تطبيقاً عملياً من خلال الزيارات الميدانية وتقديم المحاضرات وتقييمها لتنمية مهارات المشاركات على عمليات التطبيق العملي على مستوى القدرة على استيعاب التراث المعرفي بخطورة تعاطي المؤثرات العقلية وما يؤدي إليها من عوامل خطورة وفقد لعوامل الحماية. وذلك من خلال القيام بزيارات ميدانية لدور الملاحظة الاجتماعية للفتيات، ومجمع الأمل للصحة النفسية القسم النسائي بمرافقة متخصصات في مجال التوعية بخطر التعاطي، وسيقدمن المتدربات محاضرات توعية تجريبية للفئات المستهدفة (فئات تجريبية) إضافة لتصميم برامج تثقيف وتوعية، لتقديمها وتقييمها.

الجدير ذكره أن برنامج «مهارات العمل في مجال التوعية بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية» من البرامج التأسيسية، وقد خصص لمنسوبات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالحرس الوطني بتنفيذ وإشراف أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع برنامج الدكتور ناصر الرشيد للوقاية من المخدرات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة