ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الربيعة لـ(الجزيرة): نسعى لإعداد جيل جديد ومتخصص لمثل هذه العمليات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نبيل العبودي:

أكد معالي وزير الصحة رئيس الفريق الجراحي لعمليات فصل التوأم السيامي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أنه يسعى إلى إعداد جيل من الأطباء المتخصصين في عمليات فصل التوائم السيامي والتي أصبحت المملكة ولله الحمد رائدة في مثل هذه العمليات ومثالا يحتذى .. وهو ما جعلها مقصدا من جميع دول العالم من أجل إجراء هذه العمليات النادرة.وقال معاليه في حديث خص به الجزيرة عقب إعلانه أمس الأول انتهاء عملية فصل التوأم السيامي السعودي عبد الله وسلمان بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني بنجاح - ولله الحمد - دون وجود أي معوقات إن حضور عدد من طلاب وطالبات كليات الطب للمشاركة في عمليات فصل التوائم التي أجريت حتى الآن يهدف لإعداد جيل شاب ومتمكن في إجراء مثل هذه العمليات النادرة والصعبة.

مقدما شكره وتقديره لمديري جامعة الملك سعود للعلوم الصحية وجامعة القصيم لإتاحتهما الفرصة لمشاركة طلبة الطب والتمريض خلال مجريات العملية.

مشددا على أن النجاح الذي حققه الفريق الطبي في هذا المنجز الطبي لا يسجل له وللفريق, وإنما يسجل باسم الوطن في ظل ما يجده القطاع الطبي والصحي من دعم ورعاية من قبل القيادة في هذا الوطن بقيادة الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس الحرس الوطني - حفظهم الله–.

مبديا سعادته بنجاح عملية فصل التوام والتي تعد هذه هي العملية الـ(31) في سلسلة العمليات التي تم إجراؤها حتى الآن بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني.

وقال إن حضور والدي الطفلين لمراحل إجراء العملية ومتابعتها وحتى إتمامها بنجاح ولله الحمد دليل على ارتياحهما وثقتهما الكبيرة في الفريق الطبي وهو مبعث اطمئنان لنا جميعا ونحن فخورون أيضا بتلك الثقة التي أولينا إياها والمستمدة من والد الجميع وقائدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله والتي نستمد منها هذه النجاحات وتحقيق المنجزات الوطنية المتوالية.

وكان الفريق الطبي والجراحي متعدد التخصصات الطبية الدقيقة برئاسة وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قد أنهى بنجاح مراحل العملية في زمن بلغ نحو ثماني ساعات ونصف الساعة.

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض قد أجرت حتى يوم أمس الأول (31) عملية فصل بدأت بالتوأم السعودي من الإناث كأول حالة توائم سيامي في المملكة أجريت عام 1990 م بنجاح، واستغرقت عملية الفصل أربع ساعات وخرجتا التوأم من المستشفى بعد ثلاثة أشهر من العملية، لتصبح المملكة من أوائل المراكز العالمية في مثل هذا النوع من العمليات الجراحية المعقدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة