ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير مرور جدة: متابعة ميدانية دقيقة للضباط والأفراد الميدانيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الزهراني:

أكد مدير إدارة مرور جدة اللواء محمد القحطاني , أن هناك متابعة دقيقة للضباط والأفراد الميدانيين وأي تجاوزات فردية يتم تلافيها ومحاسبة المتسبب ، بالإضافة إلى أن هناك دورات تدريبية وتطويرية تعقد وبشكل مستمر لجميع منسوبي المرور، عن كيفية فن التعامل مع الجمهور وتنمية المهارات لديهم، والاهتمام بعنصر التدريب على رأس العمل , والتعاون مع الجهات العلمية المتخصصة في هذا الجانب كالجامعات ومعهد الإدارة لفائدتها وسرعة انعكاسها على أدائهم.

وأوضح في تصريح خاص لـ(الجزيرة) أن العاملين في غرفة عمليات المرور، يستشعرون حجم المسئولية وتقديم الخدمة للمواطن والمقيم، والرد على أي استفسار يصل لغرفة العمليات سواء الإبلاغ عن حوادث مرورية أو طلب معرفة موقع ما أو المساعدة في الحالات الإنسانية المختلفة، مشيراً إلى أن هناك متابعة مستمرة لأدائهم وإنتاجهم عبر الحاسب الآلي الذي يقدم تقريراً يومياً وأسبوعياً وشهرياً عن عدد المكالمات التي يتلقّاها كل فرد ونسبة الاستجابة، وعدد المكالمات التي لم يرد عليها او تجاوزها للمدة التي يفترض الا تزيد على دقيقة ونصف، في إنهاء المكالمة في الحالات الطبيعية لتلقي وتسجيل البلاغ والتعامل معه , وقد تم العام الماضي 1433هـ استقبال ( 1020680 ) مكالمة.

وعن مطالبات أهالي جدة بإنشاء حلبات سباق واستعراض للسيارات والدبابات في محافظة جدة، أسوة بالموجودة في مدينة الرياض، وذلك لممارسة هواياتهم بعيداً عن الطرق .. علق القحطاني بأنّ مثل هذه الأنشطة تحتاج إلى دراسة من قبل الجهات المعنية، لمعرفة مدى ملاءمتها لكافة الاشتراطات اللازمة توفرها قبل إنشاء ذلك .

وقال عن المخالفات المرورية الخاصة بقائدي الدرجات النارية التي تزايدت في الآونة الأخيرة : «دوريات المرور سواءً الرسمية أو السرية تتابع كافة المخالفات المرورية، والتي بلغ عددها خلال العام الماضي في محافظة جدة (103886) حادث تلفيات، (2219) حادث إصابة، (499) وفاة .

كما بلغ عدد المخالفات المرورية (1616699) مخالفة، منها المخالفات التي يرتكبها قائدو الدراجات النارية، ويتم تطبيق النظام بحقهم وقد تم خلال عام 1433هـ ضبط ( 1013 ) مخالفة مرورية , وكذلك حجز عدد ( 709 ) دراجات وتم ضبط ( 126 ) شخصا وتسليمهم بمحاضر رسمية لأقسام شرطة محافظة جدة» .

وبين : أن هناك تعاونا وتنسيقا بين أمانة محافظة جدة ووزارة النقل، وهناك لجنة مرورية مشكلة من إدارة مرور محافظة جدة وأمانة محافظة جدة وفرع وزارة النقل تجتمع مرتين أسبوعياً تناقش وتدرس جميع المشاريع والملاحظات على شبكة الطرق , وإيجاد الحلول المناسبة لها , وهناك شعبة الدراسات والسلامة المرورية بمرور جدة تقوم بمتابعة جميع المشاريع والتأكد من جميع التحويلات المرورية وتوفر كافة وسائل السلامة بما تضمن سلامة مستخدمي الطريق وانسيابية الحركة المرورية .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة