ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تتويج 18 مبتكراً لطالبات الأحساء في الحفل الختامي لأولمبياد الابتكار

رجوع

 

الأحساء - عايدة بنت صالح:

رعى المدير العام للتربية والتعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم حفل تتويج إبداعات الطالبات في الأولمبياد الوطني (مسار الابتكار)، الذي نظمته وأشرفت عليه إدارة نشاط الطالبات بقيادة مديرة المسار مديرة إدارة نشاط الطالبات هيفاء البشير، وبحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فاطمة الغنام ومديرة مكتب التربية والتعليم بالهفوف بدرية المبارك وعدد من القيادات التربوية والمشرفات التربويات ووليات الأمر والطالبات المشاركات.

وذكر بالغنيم في كلمته أن كل مخترع لا شك أنه يفيد صاحبه ويفيد الوطن، مشيداً بدور الأسرة والجهد الكبير الذي بُذل من الطالبات، مؤكداً أن ما قدمنه محل تقدير وإكبار، ومجدداً مباركته للطالبتَيْن شعاع المري ورجعة المري صاحبتَيْ المخترع الفائز في معرض إنوفا الذي عُقد في بلجيكا مؤخراً، الذي قُدِّم باسم الوطن، مقدماً شكره لسعادة المساعدة للشؤون التعليمية على رعايتها ومتابعتها الدائمة للأولمبياد والمعرض المصاحب، وإلى مديرة المسار مديرة إدارة نشاط الطالبات.

وقد تخلل الحفل تكريم للطالبتين الفائزتين بالمركز الثاني والميدالية الفضية في التصفيات النهائية للمعرض الدولي للابتكار والبحث والتقنية (إنوفا) في بروكسل ببلجيكا خلال الفترة 2-8-1434هـ في أولمبياد العام الماضي بمخترع حماية البيئة (رجعة فهد المري وشعاع حمد المري) من ثانوية الغويبة، من داعم قدَّم لهما 10 آلاف ريال لكل فائزة وطقمَيْن ذهبيَّيْن بقيمة 2500 ريال، كما قدمت لهما بدرية المبارك مديرة مكتب التربية والتعليم بالهفوف هدايا قيمة.

ثم شكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات خلال كلمتها المدير العام والمساعدة على حرصهما الدؤوب على متابعة وتشجيع الابتكار، مثمنة جهود اللجان المشاركة كافة في التنظيم والإعداد، وكذلك مدربة المسار هدى المطلق، مشيدة بدور استضافة مركز التدريب للفعاليات ممثلاً في مديرة المركز أ. منيرة المهيدب.

وتضمن الحفل الذي أعدت وقدمت فقراته إيمان القاضي المشرفة التربوية بنشاط الطالبات عرضاً لفيلم أوبريت إبداع، يشتمل على رحلة الأولمبياد خلال السنوات الماضية، من كلمات وأداء الطالبتين أشواق السبيعي والعنود السبيعي.

ثم أعلنت لجنة التحكيم أسماء المشاريع الفائزة، وعددها 18 ابتكاراً من 70 مشروعاً قدمتها طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالأحساء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة