ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أخبار عالمية

رجوع

 

- الجزائر - أفادت صحيفة «الجزائرية» على موقعها الإلكتروني أمس الأحد أن الجيش الجزائري قتل شخصين وجرح ثالثًا عن طريق الخطأ ليل الجمعة السبت في منطقة حرجية بولاية بجاية في منطقة القبائل. وقالت الصحيفة استنادًا إلى «مصدر موثوق»: إن «أفراد الجيش كانوا يقومون بعملية تمشيط فتفاجأوا بمجموعة من الشباب في أحد المسالك الغابية، وطلبوا منهم التوَّقف ثلاث مرات، لكن الشباب فضَّلوا الفرار في وسط الظَّلام الدامس، ما دفع بأفراد الجيش إلى ملاحقتهم وإطلاق الرصاص عليهم، اعتقادًا أنهَّم إرهابيون»... (أ.ف.ب)

* *

- الخرطوم - أعلن دكتور نافع علي نافع مساعدُ رئيس الجمهورية أن السودانَ حريصٌ على تقويِة علاقاتهِ مع دولة جنوب السودان وأنّه عملٌ إستراتيجيٌّ، ورحب نافع بما توصل إليه وفدا التفاوض مؤخرًا في أديس أبابا بشأن تنفيذ الترتيبات الأمنيَّة بما يقوي علاقات البلدين. ونقلت الإذاعة السودانية عن نافع القول في حديثه للتلفزيون القومي مساء أمس: إن المطلوب من المعارضة أن تطوّر آليات الحوار وأن يَتمَّ الاتفاق على نقاطِ الخلاف لتجاوزها، مشيرًا إلى أن الأبواب مفتوحة للحوار بشأن قضايا الوطن المصيرية...(د.ب.أ)

* *

- إسلام أباد- أعلنت باكستان أمس الأحد حدادًا في أنحاء البلاد عقب مقتل سياسي معادي لطالبان على يد انتحارى. وكان قد تَمَّ استهداف الوزير الإقليمي بشير أحمد بيلور 69 عامًا في منطقة خيشا خوانى في بيشاور عاصمة إقليم خيبر باختنخوا الواقع بشمال غرب البلاد عقب اجتماع حزبي يوم السبت.وقد توفي بيلور متأثرًا بجراحه. ويذكر أن بيلور كان زعيمًا في حزب عوامي الوطني العلماني الذي حكم المنطقة لمدة عام ويعارض التمرد... (د.ب.أ)

* *

- روما - أكَّد رئيس الحكومة الإيطالية ماريو مونتي أمس الأحد أنّه لن يترشح للانتخابات العامَّة في فبراير ولكنَّه مستعد لقيادة إيطاليا. وقال مونتي خلال مؤتمر صحافي مخاطبًا «القوى التي ستظهر انضمامًا مقنعًا ذا مصداقية لبرنامج مونتي، أقول: إني مستعد لإبداء الرأي والتشجيع وإذا طلب مني لأقود البلاد إني مستعد لأن أتحمل في يوم ما وإذا سنحت الظروف، المسؤوليات التي سيكلِّفني بها البرلمان»... (د.ب.أ)

* *

- سيول - أكَّد الجيش الكوري الجنوبي أمس الأحد أن إطلاق كوريا الشماليَّة لصاروخ نؤخرا يعادل تجربة صاروخ بالستي مزوَّد بشحنة تزن نصف طن ومداه حوالي عشرة آلاف كيلومتر. وأطلقت بيونغ يانغ في 12 ديسمبر صاروخ اونها-3 لوضع قمر اصطناعي مدني في المدار بنجاح في مهمة محضة علميَّة، كما يؤكِّد الشمال. وفي تقديراته هذه، اعتمد الجيش الكوري الجنوبي على تحليل خزان يحوي مادة تولد بتفاعلها مع مادة أخرى المحروقات اللازمة للصاروخ، وسقط عند إطلاق الصَّاروخ في البحر... (أ.ف.ب)

* *

- نيودلهي- منعت الشرطة الهندية أمس الأحد التظاهرات في وسط نيودلهي بعد صدامات خلال تجمعات لآلاف الأشخاص احتجاجًا على تعرض طالبة لاغتصاب جماعي على متن حافلة قبل أسبوع، في حادث يثير استياء شديدًا في البلاد. وقالت الشرطة في بيان: إن المتظاهرين ممنوعون من الاقتراب من المناطق القريبة من البرلمان ومن القصر الرئاسي، وذلك غداة تجمعات شهدت أعمال عنف وصدامات مع قوات الأمن...(أ.ف.ب)

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة