ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أوصى بتوزيع 2.5 ريال أرباحاً نقدية عن عام 2012م
مجلس إدارة «إكسترا» يُوصي بزيادة رأس المال عبر منح أسهم مجانية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

كشفت «الشركة المتحدة للإلكترونيات» (إكسترا) عن خططها الرامية لزيادة رأسمالها، وذلك عبر توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من خلال منح أسهم مجانية بنسبة 25% بهدف تمويل توسعاتها المستقبلية، حيث تعتزم «إكسترا» زيادة رأس المال بقيمة 60 مليون ريال بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة، ليرتفع رأسمالها بذلك من 240 مليوناً إلى 300 مليون ريال سعودي، وعدد الأسهم من 24 مليوناً إلى 30 مليون سهم.

وبهذه المناسبة قال عبد الله الفوزان، رئيس مجلس إدارة «إكسترا»: «وضعت الشركة إستراتيجية واضحة لتوسيع عملياتها في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، حيث سنقوم قريباً بافتتاح أول معارضنا في البحرين وسلطنة عمان، ومن هذا المنطلق، تأتي هذه الزيادة في أسهم الشركة بهدف تحقيق هذه الأهداف الطموحة».

كما أعلن مجلس إدارة «إكسترا» أيضاً أنه أوصى بتوزيع 2.5 ريال أرباحاً نقدية للسهم الواحد عن العام 2012، أي ما يعادل 25% من أسهم رأسمال الشركة الحالي.

يُذكر أن «فوربس الشرق الأوسط» صنّفت «إكسترا» مؤخراً ضمن قائمة «أقوى 200 شركة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي»، كما تم تصنيفها بين أقوى 5 شركات في قطاع الخدمات في المملكة.. وتمت تسمية «إكسترا» أيضاً من بين الشركات الأسرع نمواً في المملكة لعامي 2010 و2011م على التوالي، بحسب تصنيفات «الهيئة العامة للاستثمار».. علاوة على ذلك، فقد تبوأت الشركة موقعاً متقدماً على قائمة «أسرع 500 شركة عربية نمواً»، وذلك تقديراً لنموها اللافت ونجاحها التجاري المتواصل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة